"السياحة ليها شكل تانى" فى مهرجان شرم الشيخ لمسرح الطفل

الأحد، 07 ديسمبر 2014 04:08 ص
"السياحة ليها شكل تانى" فى مهرجان شرم الشيخ لمسرح الطفل عروض مسرحية فى مهرجان شرم الشيخ لمسرح الطفل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"السياحة ليها شكل تانى".. شعار رفعه مهرجان شرم الشيخ لمسرح الطفل، الذى تنظمه مؤسسة مانيتون، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء، للتأكيد أن السياحة فى شرم الشيخ لا تقتصر فقط على سياحة الشواطئ والاستجمام، ولكن هناك حفلات ومعارض فنية وفعاليات ثقافية.

مهرجان شرم الشيخ لمسرح الطفل، الذى بدأت فعالياته أول أمس، ويستمر حتى يوم الجمعة القادم الموافق 12 ديسمبر بمجمع جنينة سيتى بشرم الشيخ، يضم عروضا مسرحية وورشا لتعليم صناعة العرائس المتحركة والرسم.

وقال محمد كريم، منظم المهرجان مدير مؤسسة مانيتون، لـ"اليوم السابع"، إن الهدف من المهرجان تنشيط السياحة فى جنوب سيناء عن طريق خلق نوع آخر من السياحة، وهى السياحة الثقافية، وكذلك يهدف المهرجان لتطوير حركة مسرح الطفل فى مصر من خلال مشاركة فرق من دول أجنبية.

وأوضح أن المهرجان يشارك فيه فرق من 9 دول وهى: سنغافورة، سويسرا، الأردن، بولندا، روسيا، سلطنة عمان، السعودية، إنجلترا ومصر.

وأشار إلى أن الورش الفنية التى تقام على هامش مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل، تضم ورشة للرسم للفنانة أميرة على، وورشة لتصنيع العرائس للفنانة سوزان محسن، وورشة التذوق الموسيقى للفنانة أمل سعد، حيث إن هذه الورش ترتبط بفكرة العروض المسرحية، بمعنى أن الطفل يشاهد العرض المسرحى ثم يقوم برسم وصنع العرائس من الشخصيات التى شاهدها فى العرض.

ويكرم المهرجان مجموعة من الشخصيات المهتمة بمسرح الطفل مثل: الشاعر شوقى حجاب، الشاعرة والكاتبة سارة طالب السهيل، دكتورة شهيرة خليل، رئيس تحرير مجلة سمير، دكتور محمد عبد المعطى، الفنان سامح حسين، والطفلة السعودية مريان طاهر، واسم الراحل الفنان يوسف عيد.

ويذكر أن مؤسسة مانيتون هى مؤسسة مصرية غير حكومية تعمل على الاهتمام بحركة مسرح الطفل بمصر وتطويرها، سواء على مستوى مسارح الدولة أو القطاع الخاص والمسارح المستقلة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة