"القومى لسلامة الطرق" يضع 21 "توصية" لمواجهة الحوادث.. وعضو المجلس: انتهينا من 15 بندا.. وأسامة عقيل: "الوزراء"سيصدر قرارات تنفيذية.. والجهات الحكومية مُلزمة بتنفيذها.. وتشمل تنظيم حركة الشاحنات

الأحد، 07 ديسمبر 2014 07:12 ص
"القومى لسلامة الطرق" يضع 21 "توصية" لمواجهة الحوادث.. وعضو المجلس: انتهينا من 15 بندا.. وأسامة عقيل: "الوزراء"سيصدر قرارات تنفيذية.. والجهات الحكومية مُلزمة بتنفيذها.. وتشمل تنظيم حركة الشاحنات طرق سريعة – أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة عقيل عضو المجلس القومى لسلامة الطرق الانتهاء من إقرار غالبية توصيات مواجهة حوادث الطرق على مستوى الجمهورية، وأن المجلس أقر 15 توصية من إجمالى 21 توصية.

وأضاف عضو المجلس القومى لسلامة الطرق لـ"اليوم السابع" أنه أعد خطة متكاملة لمواجهة حوادث الطرق تشمل 21 بند أو توصية، وتم الانتهاء من إقرار 15 توصية منها، وأن هذه البنود تتعلق بتوصيات إنشائية خاصة بالطرق وبعضها يتعلق بالمرور، لافتا إلى أن المجلس القومى لسلامة الطرق سيقوم برفع تقرير بهذه التوصيات، بعد إقرارها إلى وزير الداخلية من أجل عرضها على مجلس الوزراء.

وقال عضو المجلس القومى لسلامة الطرق "إن مجلس الوزراء سيقوم بإصدار قرارات تنفيذىة بهذه التوصيات، ثم سيقوم بتحويلها إلى الجهات الحكومية التنفيذية المختلفة، لكى تقوم كل جهة بوضع ميزانية وبرنامج زمنى محدد لتنفيذه هذه التوصية، ثم سترفعها مرة أخرى إلى مجلس الوزراء، لكى يعتمد ميزانية التنفيذ والبرنامج الزمنى"، مستطردا: "جميع التوصيات ستكون مُلزمة للجهات الحكومية وستقوم بتنفيذها"، لافتا إلى أن التوصيات تشمل تنظيم مرور الشاحنات وتطوير طرق المحليات، وأن خلال ثلاث سنوات ستنتقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة فى معدلات حوادث الطرق.

وأشار الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى وعضو المجلس القومى لسلامة الطرق، إلى أن الاستراتيجية التى سيقرها المجلس ستكون مُلزمة لجهات الدولة للحد من الحوادث، وهذه الاستراتيجية سيخرج منها سياسات متخصصة سيتم تنفيذها وفقا جدول زمنى محدد، لافتا إلى أن الهيئة تعمل بالأساس وفقا لخطة عمل ورؤية متكاملة للنهوض بصناعة الطرق والكبارى بالجمهورية.

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن الهيئة تقوم حاليا بتفعيل وتطبيق الأولوية الأولى التى تم إقرارها فى خطة ورؤية الهيئة منذ إبريل الماضى لرفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق، حيث تعمل الهيئة على إنشاء طرق منفصلة للشاحنات، بالأخص فى المحاور التى تتركز عليها حركة الشاحنات فى نقل البضائع المرتبطة بالموانئ والمدن والمناطق الصناعية والمحاجر ومناطق التعدين ومراكز الإنتاج والتصنيع والتجارة الداخلية.


موضوعات متعلقة
تخصيص 18 مليون جنيه لصيانة الكبارى بالقاهرة.. ومديرية الطرق والنقل: لا تكفى.. ميزانية خطة الرصف للعام الجارى 58 مليونًا.. والمطلوب زيادة الاعتمادات المالية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة