لو فشلت كل محاولات الريجيم.. 7 أطعمة ساحرة لإنقاص الوزن.. مع التوت والفستق والفاصوليا هتفضل شبعان على طول.. ونصف ثمرة جريب فروت لتخسيس كيلو من وزنك أسبوعيًا.. واستبدل اللحوم بالمشروم وافطر بيض

الأحد، 07 ديسمبر 2014 10:51 ص
لو فشلت كل محاولات الريجيم.. 7 أطعمة ساحرة لإنقاص الوزن.. مع التوت والفستق والفاصوليا هتفضل شبعان على طول.. ونصف ثمرة جريب فروت لتخسيس كيلو من وزنك أسبوعيًا.. واستبدل اللحوم بالمشروم وافطر بيض الريجيم - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل ترغب فى إنقاص وزنك واستخدمت أدوية وعلاجات كثيرة ووصفات عديدة خلال الفترة الماضية ولكن دون جدوى؟

لست وحدك، ولكنها رغبة الملايين على مستوى العالم الذين قد يفيدهم معرفة بعض الحقائق والاكتشافات العلمية التى أثبتت فعالية بعض الأطعمة فى إنقاص الوزن، وهو ما كشفه موقع "فوكس نيوز" الأمريكى، حيث أفاد بأن هناك 7 أطعمة بسيطة لكن تأثيرها ساحر، ويمكن إضافتها إلى النظام الغذائى الخاص بك كوسيلة مذهلة للمساعدة فى خفض الوزن والتى تشمل الآتى:

1- التوت

يتميز التوت بأنه منخفض جداً فى الدهون والصوديوم، حيث إن كوبا من التوت يحتوى على 80 سعرا حراريا، ويحتوى على فيتامين C والمغذيات النباتية (التى تسمى بوليفينول) للتغذية الصحية، كما أنه أيضاً مصدر جيد للألياف الغذائية، وهو يحقق تأثيراً كبيراً عند إضافته للنظام الغذائى الخاص بك للمساعدة فى الشعور بالشبع بشكل أسرع، وفقدان الوزن، وبالإضافة إلى ذلك، فهو سهل جداً استخدامه، حيث إن التوت لا يحتاج إلى تقشير أو تقطيع.

2- فطر عيش الغراب

يحتوى فطر عيش الغراب على كثير من الفوائد ويمكن استبدال اللحوم به، حيث أفاد باحثون من كلية جونز هوبكنز بلومبرج، أنه عندما أكل الناس الفطر، شعروا بالارتياح كما هو الحال عندما تناولوا لحوم البقر.

وأوضح الباحثون أن اللحوم يمكن استبدالها بفطر عيش الغراب، حيث إنه منخفض السعرات الحرارية والدهون، مع أنه يوفر العديد من المغذيات الدقيقة، ويساعد على فقدان الوزن.

3- البيض

البيض أحد أفضل الأطعمة المغذية لبدء يومك، حيث إنه يوفر البروتين والمواد المضادة للأكسدة لصحة جيدة.

وفى الواقع، تشير البحوث إلى أن بدء اليوم مع وجبة الإفطار المحتوية على البيض يمكن أن تقلل من الجوع وتساعد على تقليل السعرات الحرارية بنسبة تزيد على 400 سعر حرارى خلال الـ24 ساعة القادمة.

4- الفستق

تعد المكسرات سوبر فود أخرى، حيث إنها غنية بالبروتين والبوتاسيوم والألياف والدهون الصحية التى تساعدك على خفض الوزن.

وأظهرت الأبحاث أن تناول حفنة من الفستق يومياً يمكن أن يقلل من تناول الكثير من الطعام خلال اليوم، ويساعد الناس على الشعور بالارتياح، كما يحتوى الفستق على مزيج من البروتين والألياف والدهون الصحية للشعور بالشبع حتى الوجبة التالية.

5- الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة من أفضل الأطعمة لفقد الوزن، حيث إن الجسم يساعد على هضم الحبوب الكاملة أكثر بطئا من الحبوب المكررة، التى يتم امتصاصها تقريباً أسرع من الجلوكوز النقى.

ووفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة، فإن الكربوهيدرات المكررة تمتص بسرعة، كما أنها ترتبط إلى زيادة الوزن، وكذلك أمراض القلب وداء السكرى من النوع 2.

6- الجريب فروت

حتى لو قمت بتغيير أى شىء آخر فى النظام الغذائى الخاص بك، فإن تناول نصف ثمرة جريب فروت قبل كل وجبة قد تساعدك على فقدان ما يصل إلى كيلوجرام من الوزن فى الأسبوع.

ووجد الباحثون فى عيادة سكريبس فى سان دييجو أن البدناء عندما تناولوا نصف ثمرة جريب فروت قبل كل وجبة، انخفض لديهم الوزن بما يصل إلى كيلوجرام أسبوعياً.

7- الفاصوليا

الفاصوليا مصدر ممتاز للكربوهيدرات بطيئة الهضم، وكذلك تعتبر مصدرا جيدا للبروتين والألياف، وهى التى تبطئ عملية الهضم لمساعدتك على الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة.

والفاصوليا مثل الحبوب الكاملة، ومعظم الفواكه والخضراوات التى تخفض من مؤشر نسبة السكر فى الدم، وتعمل على ضبط مستويات الأنسولين بالجسم.

كما أن الفاصوليا أيضا مصدر جيد للبروتين والألياف، للمساعدة فى فقدان الوزن، حيث إن كوبا من الفاصوليا السوداء يوفر 15 جراماً من البروتين و15 جراماً من الألياف، ولا تحتوى على أى من الدهون المشبعة الموجودة فى مصادر البروتين الأخرى، مثل اللحوم الحمراء.

وأخيراً تساعد الفاصوليا على الحصول على الطاقة المستدامة وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكرى من النوع 2.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة