وأهمها مكافحة المرض وممارسة الرياضة..

مؤتمر صعيد مصر للسكر يختتم أعماله بإصدار عدد من التوصيات

الأحد، 07 ديسمبر 2014 05:06 ص
مؤتمر صعيد مصر للسكر يختتم أعماله بإصدار عدد من التوصيات ختام مؤتمر صعيد مصر للسكر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحضور خبراء السكر من مختلف دول العالم فى أكبر تجمع لأطباء السكر من مصر والدول العربية والأجنبية وبعض المنظمات العالية، اختتم اليوم المؤتمر الدولى التاسع لجمعية صعيد مصر للسكرى، الذى عقد فى الفترة من 4: 7 ديسمبر الجارى، برئاسة الدكتور عادل عبد العزيز الرئيس الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكر، بعد أن شارك فيه 65 خبيرًا أجنبيًا من مختلف دول العالم، وعقد عدة جلسات مع ممثلى منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للسكر ووزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد مشاحيت أستاذ أمراض الباطنة بطب الفيوم أمين صندوق جمعية صعيد مصر للسكرى، إن المؤتمر أوصى بضرورة أن يتم عمل البرنامج القومى لمكافحة السكر وضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة، وخصوصًا بالنسبة للأطفال لمنع إصابتهم بالسكر من النوع الثانى مبكرًا.

وقال الدكتور مشاحيت، إن يجب نشر الوعى بالأمراض المزمنة ومنها السكر بين طلبة المدارس، ويوصى المؤتمر بأن يتم إدخال بعض المعلومات فى المناهج الدراسية للتوعية بمرض السكر، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية مع ضرورة الاهتمام بالسيدات الحوامل وعمل الفحوصات اللازمة لمنع إصابتهن بسكر الحمل، والذى يؤدى إلى مضاعفات على الأم والجنين، وتقديم الرعاية اللازمة إذا أصبن بسكر الحمل مع تطبيق برامج منع السكر فى بعض محافظات الصعيد تمهيدًا لتعميمها على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن من التوصيات التى أصدرها المؤتمر رفع مستوى الوعى لمرضى السكر لأعلى مستوى ممكن عن طريق الإعلام بكل صوره، مع ضرورة مشاركة جميع فئات وطوائف المجتمع فى التصدى لمشكلة انتشار مرض السكر كل فى مجال تخصصه.

كما أوصى المؤتمر بضرورة تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة، وهذا ما أكدته الدكتورة لبنى التونى نائب رئيس الجمعية والمؤتمر، موضحة أن المؤتمر أوصى بالاهتمام بالتعليم الطبى المستمر، وتيسير حضور الشباب المؤتمرات والاهتمام بنشر الوعى المجتمعى للمساهمة فى مكافحة مرض السكر، وتطبيق المشروع القومى للسكر ودعمه من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للسكر.

جدير بالذكر أن المؤتمر شارك فيه أطباء من الأردن والسعودية والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وباكستان وقطر والمملكة السعودية والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن والمملكة المتحدة، كما تم تكريم عدد من الأطباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة