لتجنب إصابة الأطفال بالسمنة..

مؤتمر صعيد مصر للسكر يدعو لمنع الوجبات السريعة فى المدارس

الأحد، 07 ديسمبر 2014 01:53 ص
مؤتمر صعيد مصر للسكر يدعو لمنع الوجبات السريعة فى المدارس جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال مؤتمر جمعية صعيد مصر للسكر، أكد الدكتور مصباح سيد كامل أستاذ أمراض الباطنة بطب المنيا سكرتير عام الجمعية والمؤتمر، خلال محاضرة ألقاها فى المؤتمر عن العادات الغذائية ومرض السكر، تناول فى المحاضرة تعريف التغذية الصحيحة والعادات الغذائية التى يجب اتباعها والعادات الضارة التى يجب تجنبها.

وقال، إن التغذية الصحيحة هى المتوازنة التى تشمل جميع العناصر اللازمة للجسم، للابتعاد عن العادات الضارة فى التغذية كإغفال بعض الوجبات مثل الإفطار والأسلوب غير المنتظم فى تناول الوجبات من ناحية الكم أو المواعيد وعدم اختيار الغذاء الصحيح.

وأشار الدكتور مصباح سيد كامل أستاذ أمراض الباطنة بطب المنيا، إلى أن الوجبات السريعة تمثل خطورة لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، حيث إنها خالية من المواد المفيدة وغنية بالسعرات الحرارية التى تؤدى إلى السمنة، وما يتبعها من أمراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض المزمنة، وذلك فى ضوء تزايد معدلات البدانة خاصة لدى أطفال المدارس، مما أدى إلى زيادة نسبة السكر "النوع الثانى" لدى المراهقين.

وقال، إن الطريق الأمثل هو اتباع نظام غذائى صحيح وتغيير السلوكيات بالتدريج عن طريق التثقيف الصحى وتوعية المجتمع بأكمله، وليس المرضى فقط فى محاولة لمنع انتشار السكر المتزايد فى مصر، والتوصية بمنع الوجبات السريعة فى المدارس، ومنع الترويج لها والتى تؤدى إلى سمنة الأطفال مثل الشيبسى والمشروبات الغازية، والوجبات السريعة المشبعة بالدهون.

وناشد مسئولى السياسة الصحية فى التفكير فى فرض ضرائب على الأغذية غير الصحية، وخصوصًا الوجبات السريعة، وأن يقوم الإعلام بدوره فى توعية الناس بمخاطرها.

وأوضح، أن التوصيات تضمن ضرورة المحافظة على وجبة الإفطار وانتظام المواعيد والطعام المتوازن، والإقلاع عن التدخين والامتناع عن تناول الطعام أمام التلفزيون، ومراعاة ذلك فى الاحتفالات والمناسبات، بحيث لا يكون الطعام هو محور الاحتفال.



موضوعات متعلقة:
رئيس الاتحاد الدولى للسكر يكرم د.مرسى عرب لدراساته حول المرض


محافظ الأقصر يفتتح المؤتمر التاسع لجمعية صعيد مصر للسكر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة