وزير الشباب يلتقى 66 حزبًا غدًا.. "المصريين الأحرار" يطالب بدعم الدولة للشباب.."الحركة الوطنية" يؤكد على سرعة إجراء الانتخابات.. و"العدل" يستعرض موقفه من تغيير النظام الانتخابى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 09:50 م
وزير الشباب يلتقى 66 حزبًا غدًا.. "المصريين الأحرار" يطالب بدعم الدولة للشباب.."الحركة الوطنية" يؤكد على سرعة إجراء الانتخابات.. و"العدل" يستعرض موقفه من تغيير النظام الانتخابى خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الشباب لعقد جلسة غدًا الاثنين مع شباب لأكثر من 66 حزبًا للحديث حول القضايا الراهنة وسبل تمكينهم الفترة المقبلة، والاستعدادات للانتخابات البرلمانية والمحلية.

أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيوجه وفدًا غدًا من شبابه للمشاركة فى اللقاء الذى دعا إليه خالد عبد العزيز، وزير الشباب، وسيضم الوفد كلا من: بلال حبش ومحمد صفا وميلاد هيلاسلاسى.

ولفت وجيه لـ"اليوم السابع" أن شباب الحزب سيركزون خلال حديثهم بالحوار على دعم الدولة للشباب ومساندتهم فى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبه، قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحزب سيشارك فى الجلسة التى دعا لها خالد عبد العزيز، وزير الشباب، حيث سيطالب وفد من الشباب بسرعة إجراء الانتخابات البرلمانية وإتمام الاستحقاق الثالث، وعدم التهاون مع مثيرى الشغب بالمرحلة المقبلة.

وأشار قدرى إلى أن الحزب أبدى تحفظاته عن قانون تقسيم الدوائرة ورفضه لمعاودة تطبيق 220 دائرة بدلا من 420، قائلا "الدوائر الأكثر كان أفضل لأنه يتيح للناخب إبداء الرأى ببساطة وسهولة، إضافة إلى عدم معرفته الجميع من المرشحين للدائرة، كما أنه من الممكن اندساس شخصيات من جماعة الإخوان بالجيل الرابع غير معروفين، والعدد الكبير كان سيساهم فى زيادة تمثيل المرأة والأقباط بشكل أكبر فى البرلمان القادم".

من جانبه، قال عبد المنعم إمام، أمين عام حزب العدل، إن الحزب قد تلقى دعوة رسمية من خالد عبد العزيز، وزير الشباب، للمشاركة فى الحوار المقرر عقده غدًا الاثنين بين الشباب وممثلى شباب الأحزاب بخصوص الانتخابات التشريعية وقانون الانتخابات.

وأوضح أن الحزب سيطالب خلال الحوار بموقفه بتغيير النظام الانتخابى وإصراره على ذلك بضرورة أن يكون 40% قائمة نسبية و40% فردى و20% قائمة قومية، وعن قانون تقسيم الدوائر أكد أن 420 دائرة كانت أفضل لأنها محددة وأسهل فى الدعاية والمال السياسى بها أقل بكثير.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن أحمد أبو سنة، رئيس اتحاد شباب الحزب، سيشارك فى اللقاء.

وأوضح حسب الله أن اللقاء سيناقش كيفية تمكينهم ومشاركتهم بالحياة السياسية والاستعدادات لانتخابات البرلمان والمحليات.

بينما قال هشام القاضى، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، إن الحزب سيشارك به كل من: محمد شوقى أبو الخير أمين شباب الحزب وأكمل نجاتى أمين الحزب بالقاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة