هل يعرضك طفلك للإحراج نتيجة كثرة علاقاته الاجتماعية!.. إليك الحل

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 07:02 ص
هل يعرضك طفلك للإحراج نتيجة كثرة علاقاته الاجتماعية!.. إليك الحل صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف توقفين سيل العلاقات الاجتماعية التى يكونها طفلك، كيف تعلميه كيفية اختيار الأصدقاء وطرق التعرف على الآخرين؟

أوضحت الدكتورة علا سيد، أخصائية الطب النفسى، أن تعدد علاقات الطفل الاجتماعية وعدم انتقائه لأصدقائه مأساة تعيشها كل أم، لأنه يضعها أحيانا كثيرة فى مواقف حرجة، مؤكدة ضرورة تقويم هذا الطفل.

وتابعت: "عليك بالانهماك فى تربيته وتعليمه وتقويم سلوكه، لا تتحدثى وتثرثرى كثيرا معه فى أمور لا داع له أن يعرفها، وكونى محددة فى حديثك معه، وتكلمى معه عن أمور تهمه فقط ومحددة ونقاط بسيطة".

واستكملت "علا" موضحة أنه على الآم أن تزيد من شعوره بمدى استيائها واستياء الجميع من تصرفاته العفوية، وأنه قد وصل لمرحلة النضج وعليه أن يكون مسئولا ويعرف متى يتحدث ومتى يصمت، إياكِ ونهيه عن الحديث أمام الآخرين، بل اجعلى عينيك طريقه تواصل سرية بينكما.

وأضافت "اهتمى بأن يقلل من علاقاته، بمراقبتك لعلاقاته ومحاولة سؤاله الدائم عنها، ونصحه بعدم الإكثار منها كى يتمكن من تكوين مجموعة أصدقاء قليلين ولكن محبين بالفعل له، بثى فيه روح حب جميع الناس، ولكن عليه أن يقتنى ويختار أصدقاءه بعناية، وحاولى أن تساعديه على اختيار البعض، وعليه أن يتحدث كلاما قليلا فى وقت كثير، وحاولى إذا كنت أنت أو أبيه كثيرى الكلام أن تسيطرا على هذه العادة كى يحذو حذوكما".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة