تونس تسعى للاستفادة من التجربة الدينية فى المغرب

الخميس، 13 مارس 2014 03:30 ص
تونس تسعى للاستفادة من التجربة الدينية فى المغرب ملك المغرب محمد السادس
الرباط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منير التليلى وزير الشئون الدينية التونسى، أمس الأربعاء، بالرباط، أن بلاده تعتزم الاستفادة من التجربة المغربية فى مجال الشأن الدينى.
وأوضح السيد التليلى، فى تصريح للصحافة عقب مباحثات مع مظيره المغربى أحمد التوفيق، أن المغرب "سيقدم (يد) العون لتونس، من أجل إيجاد تكوين متين للوعاظ والأئمة التونسيين بالمغرب، لإعادة الاعتبار للشأن الدينى" بالبلاد.

وأفاد وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن ملك المغرب محمد السادس وافق على ثلاثة طلبات تعاون فى الشأن الدينى، تقدمت بها كل من تونس وليبيا وغينيا (كوناكرى).

وأكد الوزير التونسى أن بلاده ترغب فى الاستفادة من التجربة المغربية فى تسيير الجوامع، ومن خبرة المجالس العلمية بالمغرب التى تفتقدها تونس.

من جهته، قال الوزير المغربى إن الجانب التونسى يريد الاستفادة من "تجربة مواجهة متطلبات الأحوال الراهنة فى تدبير الشأن الدينى مع المغرب"، مسلطا الضوء على الطلب الوارد من الجانب التونسى للمغرب بشأن تكوين الأئمة التونسيين وتدبير الشأن الدينى والمساجد بصفة عامة.

ويعقد الجانبان المغربى والتونسى جلسة عمل موسعة، لتدارس سبل التعاون بين الوزارتين فى مجال تكوين الأئمة والمرشدين وتقييم حصيلة التعاون الإسلامى بين الوزارتين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة