فرنسا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى أوكرانيا

الأحد، 02 مارس 2014 12:18 م
فرنسا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى أوكرانيا صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصحت فرنسا مواطنيها بعدم السفر إلى أوكرانيا فى الوقت الحالى فى ضوء التطورات التى تشهدها البلاد حاليا.

وذكرت الخارجية الفرنسية- عبر بوابة (إرشادات السفر) على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد- أنه يتعين على الفرنسيين الذين يتواجدون بالفعل بجزيرة القرم الأوكرانية بالابتعاد عن مناطق التجمعات ومواكبة المستجدات أولا بأول. ودعت المواطنين الفرنسيين المتواجدين بهذه المناطق من أوكرانيا بتخزين المواد الأساسية.. مشيرة إلى أن "السفر لأوكرانيا بالنسبة للمواطنين الفرنسيين غير مستحب حاليا".

وأوضحت الخارجية الفرنسية أنه بينما كان الوضع العام فى البلاد على وشك استعادة الهدوء، اندلعت اضطرابات محلية فى شبه جزيرة القرم منذ السادس والعشرين من فبراير الماضى.

وذكرت أن الاحتجاجات الموالية لروسيا تزايدت وتيرتها أمس السبت، فى عواصم الأقاليم الشرقية خاصة فى دونيتسك وخاركوف، وكذلك فى ميناء مدينة خيرسون فى جنوب أوكرانيا.. كما تشهد سيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم احتلال لمقرى البرلمان وحكومة الجمهورية ذاتية الحكم من قبل عناصر مسلحة مجهولة الهوية.

وأشارت الخارجية الفرنسية إلى أن السلطات الأوكرانية تستنكر "العدوان الروسي".. كما أن مجلس الاتحاد الروسى أعطى إذنا بـ"استخدام القوات المسلحة للاتحاد الروسى فى أراضى أوكرانيا حتى عودة الوضع الاجتماعى والسياسى فى هذا البلد إلى طبيعته".

وأهابت الخارجية الفرنسية بمواطنيها المتواجدين بالمكان الاتصال بأرقام السفارة الفرنسية بأوكرانيا فى حالة الضرورة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة