أمين الناتو يؤكد أهمية إعادة هيكلة الدفاع الأوروبى لمواجهة روسيا

السبت، 29 مارس 2014 07:47 ص
أمين الناتو يؤكد أهمية إعادة هيكلة الدفاع الأوروبى لمواجهة روسيا أمين عام حلف شمال الأطلسى المنتخب ينس ستولتنبرج
أوسلو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أمين عام منظمة حلف شمال الأطلسى المنتخب ينس ستولتنبرج، أهمية إعادة هيكلة الدفاع الأوروبى فى مواجهة هيكل القوة فى روسيا الاتحادية، مشيرا إلى أن ضم روسيا الاتحادية لشبه جزيرة القرم الأوكرانية أعاد إلى الأذهان حتمية استمرار الناتو.

وقال ستولتبنرج، خلال مؤتمر صحفى فى حضور رئيسة الحكومة النرويجية إرنا سولبرج، إن استقلال الدول وسيادتها وسلامة أراضيها وحرمة حدودها والسلام والأمن لم تعد أمورا مسلم بها فى أعقاب التحرك الروسى، مشيرا إلى أن قيام روسيا بتطوير قدراتها العسكرية ولاسيما الصواريخ الكروز يعيد أيضا إلى الأذهان فى أوروبا أن الجار الروسى هو قوى عظمى يزيد دائما من قدراته وأدواته العسكرية.

وأوضح ستولتنبرج الذى رأس حكومة النرويج خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2013، أنه تربطه علاقات مهنية طيبة بالعديد من القيادات الروسية، معربا عن أمله فى أن تكون هذه العلاقات ذات فائدة فى مهامه الجديدة والتى ستبدأ فى أول أكتوبر المقبل خلفا لآندرس فوج راسموسين.

وفيما يتعلق برؤيته لمستقبل حلف شمال الأطلسى رفض ستولتنبرج الخوض فى التفاصيل واكتفى بالقول إن انخفاض الإنفاق العسكرى الأوروبى يشكل إحدى التحديات التى اختير من أجلها ، وأضاف أنه يدرك تماما صعوبة الأوضاع الاقتصادية للعديد من الدول الأوروبية الأعضاء فى الحلف، موضحا فى الوقت نفسه أن المشكلة لا تكمن فى قلة التمويل ولكن الاستخدام السيئ للتمويل المتاح.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة