محافظ القاهرة: سيولة مرورية خلال الاحتفال بشم النسيم.. والمرور يستعد لتلافى أية اختناقات مرورية.. وتكثيف الحملات بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمناطق السياحية ومراسى البواخر النيلية

الجمعة، 18 أبريل 2014 02:01 م
محافظ القاهرة: سيولة مرورية خلال الاحتفال بشم النسيم.. والمرور يستعد لتلافى أية اختناقات مرورية.. وتكثيف الحملات بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمناطق السياحية ومراسى البواخر النيلية شم النسيم- ارشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، استعداد مرور العاصمة لتلافى أى أزمات أو اختناقات مرورية خلال أعياد شم النسيم، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة بكافة شوارع وميادين القاهرة ومداخلها ومخارجها بما تشهده من كثافة سكانية وتوافد سيارات من باقى المحافظات احتفالاَ بهذه المناسبة، مطالبا بتكثيف التواجد الأمنى بكافة المناطق والمزارات التى تشهد إقبالا من المواطنين، والتشديد على ضرورة مراجعة المراكب النيلية بكافة أنواعها والتزام القائمين عليها بالأعداد المصرح بها والالتزام باشتراطات الأمن والأمان.

ووجه المحافظ اللواء حسن البرديسى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بمنع الانتظار بالمناطق المحيطة بمناطق المزارات السياحية والمنشآت المهمة والحيوية الأجنبية والمحلية، بالإضافة إلى تنشيط خطط التأمين وتعزيز انتشار سيارات المرور لملاحظة الحالة والإخطار الفورى عن أى أزمات أو اختناقات متوقعة.

من جانبه أكد "البرديسى"، أنه سيتم إعلان حالة الطوارئ القصوى بمناسبة شم النسيم من خلال تكثيف الحملات، وتعيين خدمات مرورية إضافية بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمناطق السياحية ومراسى البواخر النيلية، وتعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش ووسط المدينة ومناطق الحدائق العامة، والعمل على منع أية اختناقات مرورية تعوق حركة المرور، مع تنسيق كامل مع إدارتى المرور بمحافظتى الجيزة والقليوبية لمتابعة الحالة أولا بأول بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة.

وقال اللواء إبراهيم الزيات، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق: "سيشهد يوم شم النسيم تكثيف التواجد الأمنى الميدانى للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسى والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام، والتصدى لأى مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين".

من جانبه أكد اللواء جمال الحمزاوى مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة مسلحة تحسباَ لأى طوارئ، مع تكثيف الحملات الأمنية على الرحلات النيلية للتأكد من الالتزام بالحمولة والاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة بها، حفاظا على أرواح المواطنين من رواد تلك الرحلات.

وأشار اللواء جمال الحمزاوى، إلى أن الخطة الموضوعة تشمل التواجد الأمنى المكثف على المسطح المائى من حملات المرور والتفتيش على المراسى والعائمات بالتنسيق مع الجهات الأمنية والإدارية المختصة، للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدنى وقوانين حماية البيئة والنيل والرى والصرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة