الاتحاد الأوروبى يطلق عمليته العسكرية فى أفريقيا الوسطى

الأربعاء، 02 أبريل 2014 10:20 ص
الاتحاد الأوروبى يطلق عمليته العسكرية فى أفريقيا الوسطى أعمال عنف فى أفريقيا الوسطى ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الاتحاد الأوروبى العملية العسكرية فى أفريقيا الوسطى بعد أن استغرقت شهورا لجمع القوات اللازمة فى حين أن البلد تعانى من تجدد أعمال العنف.

وقال الاتحاد الأوروبى فى بيان - نقل راديو "أفريقيا 1" صباح اليوم الأربعاء،مقتطفات منه - إن هذه العملية العسكرية ستساهم فى خلق بيئة آمنة فى هذا البلد الذى يشهد عمليات قتل طائفية.. مضيفا أن هذه القوة ستتضمن 1000 جندى بقيادة جنرال الفرنسى " فيليب بونتياس".

ويأتى هذا الإعلان عشية قمة مصغرة حول أفريقيا الوسطى بالتزامن مع افتتاح القمة الرابعة للاتحاد الأوروبى - أفريقيا المقررة اليوم فى بروكسل.

ومن جانبها، أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى "كاثرين آشتون" أن إطلاق هذه العملية يدل على رغبة الاتحاد الأوروبى فى المشاركة بقوة فى الجهود الدولية لإعادة الاستقرار والأمن إلى العاصمة "بانجى" وإلى مجمل أراضى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأضافت آشتون أن هذه المهمة تشكل عنصرا رئيسيا للمقاربة الشاملة الرامية إلى حل المشاكل الضخمة التى تشهدها جمهورية أفريقيا الوسطى.. مشددة على ضرورة إحلال النظام العام سريعا من اجل استئناف العملية الانتقالية السياسية.

يذكر أن إسبانيا التى ساهمت ب 90 جندى والسويد قامتا بتعزيز السبعة الدول الأساسية وهم فرنسا وإستونيا ولاتفيا وأسبانيا وبولندا والبرتغال وجورجيا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة