المتحدث باسم حماس:استمرار الرعاية المصرية لملف المصالحة ضرورة حتمية

الأربعاء، 23 أبريل 2014 05:53 م
المتحدث باسم حماس:استمرار الرعاية المصرية لملف المصالحة ضرورة حتمية د. إيهاب الغصين المتحدث باسم حماس
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. إيهاب الغصين المتحدث باسم حماس، إن حركته تبارك اتفاق المصالحة الذى أبرم مؤخرا بين فتح وحماس، مشيدا بالاتفاق الذى أبرم فى أقل من 24 ساعة والذى سعى كل مواطن فلسطينى لإنجازه.

وشدد الغصين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من غزة على ضرورة استمرار الرعاية المصرية لدعم صمود الشعب الفلسطينى وكذا قضيته، منوها لضرورة تكاتف العرب لدعم اتفاق المصالحة ووحدة أبناء الشعب الفلسطينى.

وأكد الغصين، على أن الاتفاق الذى أبرم هو تنفيذ لبنود اتفاق القاهرة والدوحة الذى يتضمن تشكيل حكومة وطنية برئاسة الرئيس محمود عباس أبومازن من مشاورات لمدة 5 أسابيع، والتأكيد على تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسة والمجلس الوطنى على أن يتم إجراء الانتخابات بعد 6 أشهر من تشكيل الحكومة على الأقل، وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، لممارسة مهامها المنصوص عليه فى الاتفاقات، فى غضون 5 أسابيع من تاريخه، والتأكيد على دورية وتواصل اجتماعاتها بعد ذلك، إضافة إلى تشكيل لجنة المصالحة المجتمعية، والتأكيد على تطبيق ما تم الاتفاق عليه فى القاهرة فى ملف الحريات العامة، ودعوة لجنة الحريات العامة فى الضفة والقطاع لاستئناف عملها فورا وتنفيذ قراراتها، التأكيد على تطبيق ما تم الاتفاق عليه بتفعيل المجلس التشريعى والقيام بمهامه.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

اي رعاية او اي مساعده لهؤلاء الخونه مرفوضه من الشعب المصري رفضا تاما وستكون بداية نهاية م

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة