18 من مقدمى رعاية الطفل يحصلون على شهادة إيدكسل المهنية

الخميس، 24 أبريل 2014 02:30 م
18 من مقدمى رعاية الطفل يحصلون على شهادة إيدكسل المهنية مقدمو رعاية الطفل
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جمعية وطنية، لتنمية وتطوير دور الأيتام، حفل تخرج أول دفعة من مقدمى رعاية الأطفال الحاصلين على الشهادة المهنية المعتمدة دولياً فى رعاية الأطفال - أول شهادة دولية فى هذا المجال فى مصر والوطن العربى - تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، يوم الأحد المقبل الموافق 27 أبريل، بفندق سونستا بمدينة نصر، فى تمام التاسعة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وتحت شعار "مهنية مقدم الرعاية.. ضمان مستقبل أطفالنا"، تحتفل جمعية وطنية خلال هذا اليوم بتخرج 18 مقدم رعاية طفل يحصلون على شهادة "إيدكسل BTEC المتقدمة فى تعزيز نمو الأطفال"، والمعتمدة من هيئة إيدكسل التابعة لشركة (Pearson) بيرسون العالمية، عملاق شركات توفير خدمات التعليم الأكاديمى والمهنى فى العالم.

وأكدت الجمعية، أن هذا يأتى ضمن اهتمامها بتعزيز مهنة مقدم رعاية الطفل، خاصة داخل المؤسسات الإيوائية، من أجل ضمان تنشئة الأطفال فاقدى الرعاية الأسرية فى بيئة آمنة وصحية، وتعاونت من قبل مع هيئة إيدكسل- بيرسون، لتقديم أول شهادة مهنية معتمدة فى هذا المجال فى فبراير 2013، من خلال مركز أمان التدريبى، أحد مشاريع جمعية وطنية، وأول مركز تدريبى فى الشرق الأوسط معتمد دولياً لتقديم هذا التخصص.

وأشارت خلال بيان لها، أنها تسعى إلى تطبيق معايير جودة الرعاية بداخل المؤسسات الإيوائية، والتى يعتمد تطبيقها فى الأساس على وجود كوادر مؤهلة مهنياً لديها المهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق الهدف من معايير الجودة، وهو توفير بيئة آمنة وصحية تمكن الأطفال فاقدى الرعاية الأسرية أن يكونوا أفراداً ينتمون للمجتمع ويساهمون فى بنائه.

وتقول عزة عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة جمعية وطنية: نأمل أن تكون هذه الشهادة المهنية خطوة نحو رخصة مزاولة مهنة مقدم رعاية الطفل، ليكون له القدرة على تطبيق معايير جودة الرعاية القومية، التى بصدد إعلانها من وزارة الضامن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة