طبيب يقدم نصائح لـ"حواء" حتى لا تتحول المواد التجميلية إلى تدميرية

الأربعاء، 30 أبريل 2014 05:08 ص
طبيب يقدم نصائح لـ"حواء" حتى لا تتحول المواد التجميلية إلى تدميرية الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ العلاج النفسى بجامعة عين شمس
كتب عبد الناصر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ العلاج النفسى بجامعة عين شمس، لا تستطيع المرأة مهما بلغ مستوى جمالها أن تستغنى عن استخدام أو استعمال منتجات التجميل بمختلف أنواعها وإشكالها، حتى إن التعود على استعمال هذه المنتجات أصبح يمثل جزءاً من شكل ومظهر وعادات المرآة اليومية.

وأشار جمال إلى أن هناك بعض النصائح والإرشادات الطبية السهلة والبسيطة التى يمكن للمرأة أن تراعيها وتعمل بها حتى تحتفظ قدر الإمكان بصحة جمالها وحيويتها بدلاً من الأضرار بجمالها وتدميره، وذلك على من خلال بعض النصائح منها:
- مراعاة عدم استخدام الـ"ميك أب" بأى حال من الأحوال أثناء قيادة السيارة، حيث إن استخدام الماسكارا مثلاً قد يتسبب فى خدش العين وإدخال الميكروبات إليها.

- تجنب استخدام كريمات تقشير الجلد وإزالة التجاعيد عند حدوث أعراض جانبية مثل التهابات الجلد أو الحساسية الجلدية.

- مراعاة إن تكون عبوات المستحضرات التجميلية محكمة الإغلاق بعد الاستعمال حتى لا تتسلل إليها الميكروبات من الهواء.

- عدم استعمال أى مستحضر تجميلى فى العين إذا كانت مصابة بالتهاب، مع مراعاة التخلص من المستحضر الذى كان يستخدم قبل الإصابة بالتهاب العين.

- عدم إضافة أى سوائل لتخفيف قوام أى مستحضر إلى ما كان عليه لأن هناك احتمالية كبيرة لتسرب الميكروبات والفطريات إلى المستحضر.

- التحذير من استعمال أو استخدام أى مستحضر تجميل مع الأخريات مهما كانت درجة قرابتها لتجنب حدوث أى أنواع من ألعدوى، فهذه أمور شديدة الخصوصية.

- مراعاة التخلص من أى عبوات مستحضرات تجميل يظهر تغيير فى رائحتها أو لونها أو قوامها أو طبيعتها، لأنه فى مثل هذه الأحوال تكون المواد الحافظة الموجودة بالمستحضر قد فقدت مفعولها وأصبح المستحضر ضار بسبب عدم قدرته على مقاومة الفطريات والميكروبات المنتشرة بالمستحضر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة