ردود الأفعال تتوالى بعد دعوة الإخوان لـ"الشعب" لاختيار حاكمه بـ"حرية".. "القوى الثورية": محاولة لكسب تعاطف الشارع.. شباب الإنقاذ: مناورة فاشلة.. ومحمد أبو حامد: "الإرهابية" تحاول عقد صفقة مع الدولة

السبت، 10 مايو 2014 12:26 م
ردود الأفعال تتوالى بعد دعوة الإخوان لـ"الشعب" لاختيار حاكمه بـ"حرية".. "القوى الثورية": محاولة لكسب تعاطف الشارع.. شباب الإنقاذ: مناورة فاشلة.. ومحمد أبو حامد: "الإرهابية" تحاول عقد صفقة مع الدولة صورة ارشيفية
كتب محمد السيد و علاء عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من السياسيين، أن بيان جماعة الإخوان المسلمين الذى أبدت فيه إشارات واضحة إلى استعدادها للمشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية، وسعيها لتصحيح ما وصفته بـ"الأوضاع المنقلبة"، مراوغة سياسية لكسب تعاطف الشارع المصرى، مشيرين إلى أنها ستدفع بعدد من الكوادر غير المعروفة لخوض الانتخابات البرلمانية.

من جانبه أكد محمد أبو حامد، البرلمانى السابق، أن جماعة الإخوان تستخدم آليات المراوغة لمحاولة العودة مرة أخرى إلى المشهد السياسى وعقد صفقة مع الدولة تسمح لها بالبقاء كما كانت .

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من الخطأ الإستراتيجى التفاعل مع بيان الجماعة الذى تتراجع فيه عن مطالبها، وتؤكد أنها نسعى لتمكين الشعب من اختيار حاكمه وبرلمانه، مشيرا إلى أنه يجب على الدولة الثبات على موقفها من رفض جميع الأوضاع غير القانونية لها وعدم السماح ببقائها .

وقال محمد السعيد، عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، إن بيان الجماعة نوع من أنواع المراوغة السياسية لكسب تعاطف الشارع المصرى، مشيرا إلى أن الشعب لن يسمح بعودتهم مره أخرى إلى المشهد السياسى.

وأوضح السعيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذا البيان مرفوض شكلا وموضوعا ولابد أن يبرئون أنفسهم من الدماء التى سالت على أرض مصر، متسائلا كيف تحاول الجماعة العودة لممارسة الحياة السياسية.. وهى مصنفه بأنها إرهابية؟ .

ولفت السعيد أن جماعة الإخوان ستدفع بكوادر ليست معروفة لخوض الانتخابات البرلمانية كما فعلت فى نظام مبارك.

وأشار محمد الأشقر، عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، إلى أن الحديث عن عودة الإخوان للحياة السياسية مرفوض تماما، لأنهم قاموا بتلويثها بممارساتهم التى لفظها الشعب.

وتابع الأشقر فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان الإرهابية تمثل خطرا على المجتمع، وعودتهم ردة على مسار التطور الديمقراطى، مشيرا إلى أنهم أرهبوا المواطنين طوال فترة حكمهم لمصر وحتى بعد أن أسقطهم الشعب.

وذكر الأشقر، أن البيان الصادر عن جماعة الإخوان الإرهابية مناورة فاشلة، لاستمالة تعاطف المصريين مرة أخرى، لافتا إلى أن الشعب كشفهم على حقيقتهم ولن ينخدع بكلماتهم مرة أخرى.

يذكر أن جماعة الإخوان قد أبدت فى بيان لها إشارات واضحة إلى استعدادها للمشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدة على سعيها لأن يختار الشعب حاكمة وبرلمانه بحرية ونزاهة كاملة وهو ما وصفته بوابة الحرية والعدالة أحد الأذرع الإعلامية للجماعة، بخطة عاجلة لتصحيح "الأوضاع فى مصر"، وأنها تستهدف عودة الشعب للسيادة وملكية الدولة ومؤسساتها، ويحكم نفسه بنفسه عن طريق نوابه، ويختار حاكمه وبرلمانه بحرية ونزاهة كاملة، وأن تعود مؤسسة الجيش إلى ثكناتها، وتمارس تخصصها ودورها فى الدفاع والحماية، وأن تبتعد عن السياسة والحكم.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم عامر

يا حللللللا و ه

انجليز ي دي يا مر سي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة