علا عمر

عندما يتصدر السفهاء المختلون المشهد العام

الجمعة، 16 مايو 2014 11:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يتصدر السفهاء الرأى العام المحلى والعالمى، عندما ينجح السفهاء مصادفة أن يحتلوا جميع قنوات الإعلام العالمية قبل المحلية، ويشغلوا الرأى العام والإنتربول، ومنظمة العفو الدولية، وحقوق الإنسان.. عندما أتنقل بين الشاشات ومواقع الإنترنت المختلفة لألحظ مختلا يتحدث قبيح المنظر والجوهر، مختل لا يفهم شيئًا يحمل رشاشًا ويغتصب ويخطف ويبيع النساء (سبايا) أو يتزوج من فتيات فى سن 7 سنوات رغمًا عنهن .. لم يروق لى إطلاقا رد فعل السيدة الأولى ميشيل أوباما( تعاطفك وحده مش كفاية ) عبر الهاش تاج المشهور # BRING OUR GIRLS BACK وإلقاؤها كلمة عبر راديو امريكا بالنيابة عن زوجها تعرب عن حزنها وغصتها عن خطف ما يزيد عن 250 طالبة من نزلهم الجامعية أو مكان دراستهم ميشيل أوباما كتبت على ورقة بالإنجليزية (أعيدوا بناتنا) وأخذت لقطات لها مع الكلمة المصورة ووضعتها على تويتر موقع التغريد الشهير!.

كلنا تابعنا ما فعلته الحركة الحقيرة حركة (بوكو حرام) والتى أطلقت على نفسها هذا الاسم ( أى بمعنى التعليم الغربى حرام) دفاعًا عن أى نوع آخر من التعليم يعتقدون أنه (حلال تعليم الظلام والجهل واستغلال الفتيات جنسياً بعد خطفهن) الحركة التى يقودها مختل عقلياُ يظهر على مقاطع الفيديو، يتحدث إلى الحكومة النيجيرية بأنه سيبيع الفتيات تارة كعبيد رقيق وتارة للزواج القصرى أو قتلهم.

(أمينة) اسم مستعار لإحدى الفتيات الهاربات كانت تتحدث فى تقرير على إحدى القنوات فتاة صغيرة لا تتعدى الحادية عشرة عامًا، هذه الفتاة تقول: "كنت أخاف شكل الرجال حين ينظرون إلينا وأخاف لمساتهم لنا بالعنف ووضعنا جميعا كالحيوانات وحملنا كالدجاج فى عربية صغيرة أكره رائحتهم وروائح السلاح بعد إطلاق النيران فى الهواء لتروعينا! تسألها المذيعة كيف هربتى؟ تقول قررت أن يقتلونى أو أهرب عندما تعطلت العربة التى تقلنا، جريت فى أحد الطرق الفرعية بكل قوة وهم يتبعوننى جريت وجريت وسقطت على الأرض حتى رآنى أحد المارة وذهبت إلى قرية غريبة ومنها دلنى الناس هناك كيف أذهب إلى مكانى كانت مغامرة، وكنت أعلم بمجرد نزولى من العربة أن الموت ينتظرنى وسأرى دمائى على الأرض، لتعلم ما يحدث خلف الكواليس وما معنى بيع الفتيات عبيد ليست للخدمة فى البيوت ولكن لاستغلالهم القصرى جسديًا .
فتاة أخرى باسم مستعار (ناعومى) خطفت من قبل على يد جماعة بوكو حرام، وتزوجها أحد الجناة قصريًا سأطلق عليه زواج احترامًا لمشاعر القارئ تقول عندما اعترضت وبكيت احضر لى فتاة أخرى ( تبدو خادمة ) صغيرة، وقال: "أترين هذه الفتاة لقد تزوجتها من قبل أما الزواج أو القتل أو الهرب.

أهالى الفتيات النيجيريات المختطفات فى وضع لا يُحسدن عليه ولا يعرفن أين بناتهن ولا ماذا يحدث لهن؟ أمريكا أرسلت قوات متخصصة للبحث عن الفتيات النيجريات، وكندا عرضت المساعدة والإنتربول عرض بتوزيع بطاقات صفراء على كل المخارج والمداخل للدول المجاورة ونيجيريا أيضًا فى حالة بيعهم كعبيد ورقيق لا قدر الله.. للأسف نيجيريا دولة تهتم بالانتخابات أكثر من قضية شغلت الرأى العام فى العالم وتعتبر من قضايا الأمن القومى قضية مهمة إذا كان يهتم الرئيس النيجيرى أو تهتم زوجته أو يعلمون شيئًا عن التعليم أو كيفية حماية المدنيين لا مجال للحديث عن حقوق المرأة فى دولة مثل نيجيريا كل هم زوجة الرئيس (جوناثان ) القبض على المشاركين المنددين والمنددات بهذه الحادثة، بالرغم من أنها لم تكن حادثة الخطف الأولى من نوعها لهذه الجماعة الإرهابية (واضح أن الحكومة النيجيرية مكبرة دماغها).. للأسف الجماعة الإرهابية التى تتستر وراء محاربة التعليم الغربى والفكر المتحرر فى المجتمع النيجيرى بدأت بغباء ملحوظ تعلن أو تستهلكها الحركات الإرهابية الأخرى الممولة لها فى الخفاء، فى الإفراج عن إرهابيين فى السجون النيجيرية الطلب الذى رفضته الحكومة بشدة، كل اللوم والإهمال وما سيحدث للفتيات تتحمله الحكومة النيجيرية التى تجاهلت تحذيرات بشأن الخطف من قبل عملية خطف الفتيات بـ4 ساعات مع اعتراف المجتمع النيجيرى بتقاعس الجيش والحكومة والتقصير فى حماية المدنيين ده أكيد الرئيس وزوجته مركزين مع الانتخابات، وخطف الفتيات مشكلة فرعية 250 حياة فتاة نيجرية مهددة بالقتل أو بالاغتصاب أو البيع عبيد موضوع المظاهرات أعطته أكبر من حجمه بناء على رأى سيدة نيجيريا الأولى.

السؤال هنا أكيد القارئ مل وبيقول إن مالى ومال نيجيريا مصر تحترم المرأة (إلى حد ما) ولا يوجد خطف جماعى والمواضيع دى ..آخرنا خناقة بين سيدات فى الشارع او محل ملابس أو أو.. لا مش للدرجة دى عندنا خطف واغتصاب وحالات فردية كثيرة أنت بتشوف وبتسمع (اللى بتنشره الجرائد بس) حالة او ثلاثة فى الأسبوع ده المنشور! إيه علاقته حالات فردية لمختلين عقليًا سينالون جزاءهم بالحركة الإرهابية! مقال طويل وقصص مملة وأمريكا والصين وفرنسا تدخلت للمساعدة، وهايسعدوا ونتمنى أن ترجع الفتيات سالمات، حركة بوكو حرام أحد فروع الإرهاب الأسود، تتبع فكر القاعدة التى تندرج تحت قوائمها كل الحركات التكفيرية المتطرفة اللى منها حركة الشباب الصومالية (تحدثت عنها بمقال بعنوان من يسجن العقول أو يشرب دماءها) على الموقع، وأنصار بيت المقدس، واسود الإسلام ،لا وقت لترديد أسماء وهمية مزيفة. ولكن كل هذا المقال والحالات الفردية (لتفهم فقرة فى فكر التنظيم) تنظيم القاعدة وتحت شعار نشر الدولة.(الإرهابية) ومكافحة العلمانية والليبرالية والمدنية يتم كل شىء كل شىء مباح الجماعات التكفيرية تبيح القتل، والرق والعبودية وتجارة النساء والسرقة والسطو المسلح ونشر الظلام فى كل مكان بالتغطية بداية من تغطية العقول لتغطية الموتى، لنشر الظلام والسيطرة لا إسلام ولا أديان ولا علاقة لهم بالسماء من بعيد أو قريب التحالف مع الشيطان وحده ( وأحياناً يختلف معهم هو نفسه) تأنى واختار فى أى اتجاه تريد أن تذهب مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة