FDA تضبط أدوية مغشوشة فى الحملة العالمية والهند فى المقدمة وتليها الصين

الجمعة، 23 مايو 2014 02:06 م
FDA تضبط أدوية مغشوشة فى الحملة العالمية والهند فى المقدمة وتليها الصين صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت هيئة الدواء والعقاقير الأمريكية “FDA” بالتعاون مع الإنتربول، بأنه تم ضبط أكثر من 8.4 مليون جرعة من الأدوية شملت حبوب التخسيس التى يمكن أن تكون ضارة، العقاقير الخاضعة للمراقبة مثل الديازيبام، المنشطات وحبوب مضادة للعجز الجنسى.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، إن الصيدليات على الانترنت غير المشروعة التى تبيع الأدوية غير الموافق عليها يحتمل أن تكون خطرة للأمريكيين.

وذكرت الوكالة، أن الحزم الواردة من الأدوية المغشوشة غير معتمدة، تشتبه فى الواقع من دول مثل الصين والهند ولاوس وماليزيا والمكسيك وسنغافورة وتايوان، فضلا عن أستراليا، ونيوزيلندا، وبريطانيا العظمى.

وقال فيليب ويلسكى مدير مكتب إدارة الأغذية والعقاقير للمباحث الجنائية بالوكالة، إن العديد من الصيدليات على الانترنت غير المشروعة تقوم باستخدام المواقع والضمانات الفارغة لإقناع المستهلكين فى الولايات المتحدة إلى أن الأدوية غير مكلفة يبيعونها هى بالضبط نفس الأدوية التى يتم صرفها فى الولايات المتحدة.

وأوضح ويلسكى، أن المجرمين المتورطين فى توريد الأدوية بصورة غير قانونية من خلال الانترنت لا يهتمون بصحتك، بل هم مهتمون بأموالك.

وأضافت “FDA”، أن الهند مصدر 72 فى المائة من الأدوية غير المشروعة التى ضبطت فى بريطانيا، فى حين استحوذت الصين على 11 فى المائة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة