"أحواض السباحة" غير صحية للمرأة الحامل وتؤثر على صحة الجنين

الإثنين، 26 مايو 2014 01:53 م
"أحواض السباحة" غير صحية للمرأة الحامل وتؤثر على صحة الجنين صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف تسبحين وأنتِ حامل بمنتهى الأمان وبدون مخاطر على الجنين أو على صحتك؟ سؤال يتبادر لذهن الكثيرات من الحوامل، فمنهن من تمارس رياضة السباحة دون أى نوع من أنواع الأمان، ومنهن من تعزف كليًا عنها.

يفضّل الدكتور محمد رؤوف أخصائى أمراض النساء والتوليد عدم ممارسة الحامل لرياضة السباحة، لأنها تحمل خطورة بعض الشىء فى الحركة، وتعتمد على الممارسة الخاطئة، ولكن هناك شروط لسباحة الحامل، تتمكن من خلالها السباحة بآمان شريطة الالتزام بهذه الشروط.

يثول أخصائى أمراض النساء إنه على المرأة أن تأخذ موافقة الطبيب المعالج، وأن تطبق كل شروطه لممارستها للسباحة، وعليها أن تكون حذرة قدر الإمكان، وألا تسبح فى أحواض السباحة لما تحتوى عليه من مواد كيميائية ومنظفات كالكلور، وكذلك لأنها مياه ليست جارية، وتحتوى على الكثير من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة وهو ما يحمل خطورة انتقال العدوى لها وإلى الجنين ويهدد حياته.

وأضاف "رؤوف" أن السباحة المثلى للحامل يجب أن تتم فى محيط نظيف تماما وفى مياه متجددة جارية، غير راكدة ويفضل فى أماكن لا يسبح فيها الكثير من الأشخاص حتى لا تنتقل أى عدوى منهم، ويفضل الحركة بخفة وهدوء وحذر تام، مع تفضيل عدم اللجوء للسباحة إذا نقص عنصر من تلك العناصر أو استشعرت المرأة الخطورة فى أى وقت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة