رئيس وزراء ليبيا الجديد: نرغب فى فتح ملف الحوار الوطنى

الثلاثاء، 27 مايو 2014 12:26 م
رئيس وزراء ليبيا الجديد: نرغب فى فتح ملف الحوار الوطنى أحمد معيتيق
طرابلس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيد رئيس الحكومة الليبية أحمد معيتيق ، الحراك السلمى الداعى إلى الحوار ومحاربة الإرهاب وبناء مؤسسات الشرطة والجيش ، مؤكداً عزم حكومته على دعم أى مطلب شرعى حتى يتحقق.

وكشف معيتيق ـ فى مقابلة اليوم مع صحيفة (أجواء البلاد) ـ عن رغبة حكومته فى فتح ملف الحوار الوطنى ، وتمكين جميع الليبيين من الجلوس سوية على طاولة حوار واحدة .. رافضاً استغلال مثل هذا الحراك من قبل أى شخصيات أو تيارات سياسية تسعى لتحقيق مطالب غير مشروعة ، وفق قوله.
وأضاف معيتيق أن المشاورات مستمرة مع الأطراف السياسية فى البلاد بشأن وزارتى الدفاع والخارجية الشاغرتين حتى الآن ، مؤكدا أنه لن يكون هناك أى طرف سياسى فى ليبيا خارج المشهد السياسى فى الفترة القادمة.

وأوضح معيتيق أن استحقاق الانتخابات البرلمانية فى يونيو القادم والوصول إلى البرلمان يعتبران من أهم أولويات حكومته ، معتبراً ذلك نجاحاً للمسار الديمقراطى فى البلاد ، حسب تعبيره.

وكانت حكومة معيتيق قد أدت اليمين الدستورى أمام رئيس المؤتمر الوطنى العام نورى أبو سهمين الليلة الماضية ، وترك معيتيق أربع حقائب وزارية ، وهى التعليم والدفاع والخارجية والتخطيط ، شاغرة من أجل منح هذه الوزارات إلى قوى سياسية معارضة بهدف تشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى التى يطمح إليها معيتيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة