التعليم: إلغاء الامتحان حال تطابق إجابات الأسئلة فى لجنة الغش بالدقهلية

السبت، 06 يوليو 2024 10:26 م
التعليم: إلغاء الامتحان حال تطابق إجابات الأسئلة فى لجنة الغش بالدقهلية مداخلة شادى زلطة متحدث وزارة التربية والتعليم على الواقعة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية قصواء الخلالى مقدمة برنامج "فى المساء مع قصواء" المذاع على قناة cbc، هناك واقعة عجيبة شبيهة بفيلم "اللمبى" عندما ذهبت والدته معه وتغشيشه من خارج اللجنة فى الامتحان، حيث انتشر مقطع فيديو تقوم فيه سيدة بتلقين ابنها إجابة امتحان الكيمياء أسفل لجنة ثانوية عامة.

وعلق شادى زلطة متحدث وزارة التربية والتعليم على الواقعة، قائلا:" بمجرد رصد الفيديو ونزوله على مواقع التواصل الاجتماعى، على الفور وجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بفتح تحقيق وتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات اللجنة فى الدقهلية بالكامل.

ولفت شادى زلطة إلى أن السيدة كانت تقوم بنقل إجابات الأسئلة المقالية، وهى تختلف من طالب لآخر، وفى حالة تطابق الإجابات سيتم إلغاء الامتحان بالكامل للجنة المذكورة وإعادة الامتحان دور تانى للطلاب.

أوضح شادى زلطة، هناك مسئولية مشتركة مع أولياء الأمور والأهالى بتوعية أبنائهم، واتخذنا إجراءات سريعة فى هذه الواقعة، وبمجرد الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة.

وأشار شادى زلطة إلى أنه منذ بداية الامتحان يتم التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتم ضبط 4 طلاب ثانوية العامة اليوم نشروا امتحان الكيمياء والجغرافيا على مواقع الغش الإلكترونى على تليجرام.

وأكد متحدث التعليم أن هناك إجراءات خاصة بغرفة العمليات والمتابعة مستمرة، وإجراءات مكثفة لمتابعة الامتحانات بشكل أكثر صرامة، ونعلن عن حالات الضبط من أجل التوعية على أهمية الإلتزام بالإجراءات المتبعة حرصا على العدالة وتكافوء الفرص، وحريصون على عدم وجود أولياء أمور خارج اللجان.

تابع شادى زلطة، هناك لجنتان تراجعان الأسئلة بعد سحبها من بنوك الأسئلة ولجنة فنية مختصة تراجع نموذج الإجابة والأسئلة وأن الطباعة ليس بها مشاكل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة