رعاية الخيول قد تخفف من أعراض مرض الزهايمر

الأربعاء، 07 مايو 2014 07:06 م
رعاية الخيول قد تخفف من أعراض مرض الزهايمر صورة ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 5 ملايين شخص فى الولايات المتحدة مصابون بمرض الزهايمر، حيث أشارت دراسة جديدة من جامعة ولاية أوهايو، إلى أن هناك نشاطا يمكن أن يؤدى لتخفيف أعراض الزهايمر، وهو رعاية الخيول.

ومن المعروف أن الفروسية والتفاعل مع الخيول تستخدم للتحفيز العاطفى وعلاج مجموعة من الاضطرابات، بما فى ذلك الاكتئاب، والشلل الدماغى والتوحد، بل هو العلاج الشائع للأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطرابات عاطفية وتنموية.

وجد الباحثون أن العلاج يمكن أن تكون فعالاً للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر.

ومن أهم أعراض مرض الزهايمر هو فقدان الذاكرة، ولكن إلى جانب ذلك، يمكن للأفراد أن يواجهوا تغيرات فى المزاج، وزيادة القلق والاكتئاب.

وأوضحت هولى ديبلكو سكونى، وهى أستاذ مشارك فى العمل الاجتماعى فى ولاية أوهايو والباحثة المشاركة فى الدراسة، أنه فضلا عن إيجاد علاجات لمنع أو علاج مرض الزهايمر، فمن المهم إيجاد سبل لتخفيف الأعباء العاطفية للمرض.

لاحظ الفريق أن المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر قد ازداد لديهم مستويات هرمون الكورتيزول نتيجة للتفاعل مع الخيول وتغذيتهم.

وفوجئ فريق البحث لأن بعض الأشخاص الذين شاركوا فى علاج الزهايمر قد ازداد لديهم النشاط البدنى وبعض المشاركين الذين نادرا ما يتركون كراسيهم، يريدون الوقوف والمشى بدون مساعدة، وتمت زيادة هذا النشاط البدنى مع كل دورة.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الفريق أن بعض المشاركين قد تذكروا دورة العلاج مع الخيول حتى بعد أن ذهبوا إلى البيت، بالرغم أنهم لن يتذكروا ما فعلوه فى المركز خلال النهار، ولكن تذكروا ما فعلوه فى مزرعة الخيول.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Medical News Today” وذلك فى السادس من شهر مايو الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة