بالصور.. حصاد المحافظات.. سقوط 4 منازل و216 نخلة بسبب العواصف بأسوان.. وانهيار منازل قديمة بعد تساقط الثلوج على شمال سيناء.. وضبط 3 سائقين بحوزتهم "سترات جيش" وتلسكوبات وجرابات أسلحة بسفاجا

الخميس، 08 مايو 2014 10:48 م
بالصور.. حصاد المحافظات.. سقوط 4 منازل و216 نخلة بسبب العواصف بأسوان.. وانهيار منازل قديمة بعد تساقط الثلوج على شمال سيناء.. وضبط 3 سائقين بحوزتهم "سترات جيش" وتلسكوبات وجرابات أسلحة بسفاجا الطقس السيئ بالمحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات - شريف الديب وجاكلين منير وضحا صالح ومحمد سليمان ومحمد كمال وعماد عرفة وياسر عبد اللطيف وجمال أبو الفضل وناصر جودة ومحمد حسين وعلى عبد الرحمن وأسامة السيد

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث الهامة، اليوم الخميس، حيث وقع حادث أدى إلى تصادم 7 سيارات بالمنصورة، نتيجة سوء الأحوال الجوية، وتقدم وزير الداخلية بالشكر لمديرية أمن البحر الأحمر، على تنظيم احتفالية اليتيم، وتقرر صرف 5 آلاف جنيه إعانة ومعاش مدى الحياة لتلميذ فقد ذراعيه بسبب صعق كهربائى.

وترأس البابا تواضروس قداس ذكرى أربعين والدته بكاتدرائية الإسكندرية، وقال اللواء أحمد جمال الدين بكفر الشيخ للمواطنين، إنه يجب ألا تعتمدوا على أن المشير ناجح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقالت مديرية تعليم السويس "إننا طبعنا أسئلة امتحانات الإعدادية الجديدة بعد واقعة التسريب"، وأحالت مديرية "تعليم أسيوط" واضع امتحان الدين الإسلامى للتحقيق بسبب خطأ به.

وقال اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، إنه تم حصر الخسائر الناجمة عن سقوط الأمطار والعواصف الترابية الشديدة، التى تعرضت لها المحافظة، أمس، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المحافظة تلقت عدة بلاغات من مختلف المراكز الإدارية عن هذه الخسائر.

وأوضح المحافظ، فى تصريحاته، اليوم الخميس، أنه على مستوى مركز أسوان، فقد شهدت منطقة الناصرية انهيار 4 منازل، وفى مركز كوم أمبو شهدت قرى أقليت وحجازة والمنشية والكفور، سقوط 41 نخلة و27 شجرة و6 أعمدة كهرباء، كما شهدت قرى الكلح غرب ووادى الصعايدة بمركز إدفو سقوط 175 نخلة.

وأكد المحافظ، أنه تم تكليف فرق ومجموعات الصيانة بالكهرباء والمحليات، بالإضافة إلى الحماية المدنية لرفع هذه التراكمات، وخاصة من على الطرق الداخلية والسريعة لاستئناف حركة سير السيارات، كما استؤنفت حركة الملاحة النهرية بعد انتهاء العاصفة واستقرار الأحوال الجوية.

فى الدقهلية، أدى سوء الأحوال الجوية بالمنصورة إلى حدوث تصادم بين 7 سيارات من ناحية مدخل طلخا بمحافظة الدقهلية. حيث تسببت الأمطار فى اصطدام 3 سيارات نتيجة اختلال عجلة القيادة فى يد قائد إحدى السيارات.

فيما انتقلت ضباط المرور برئاسة العميد نبيل عبد العظيم، مدير مرور الدقهلية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ولم يسفر عن أى ضحايا وجميعها كدمات بسيطة وخدوش وتسبب الحادث فى تعطل حركة المرور على الطريق، وجارى رفع السيارات من على الطريق وتسيير الحركة.

فى سيناء، تشهد قرى ومناطق السادات والجنادل ومصفق وسالمانة بمركز بئر العبد الآن سقوط شديد للثلوج. وقال أهالى لـ"اليوم السابع" إن الثلوج تتساقط بكميات غير مسبوقة ومرعبة من شدة قوتها، مؤكدين أنها على شكل كور وتتراكم على سطح الأرض.

وقال الأهالى، إن بعض المنازل المقامة من العشش وجريد النخل سقطت أمام قوة سقوط الثلج، كما تسببت الثلوج فى خسائر فادحة فى مزارع البطيخ التى أصبحت "خرابا"، على حد وصفهم.

وفى البحر الأحمر، تمكنت شرطة أمن الموانئ بميناء سفاجا البحرى من ضبط 3 سائقين، وبحوزتهم عدد من سترات الجيش وجرابات أسلحة وتلسكوبات. تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات، برئاسة المستشار أحمد محروس، مدير نيابة سفاجا، والتى أمرت بإحالته المحضر للنيابة العسكرية بالغردقة.

كان اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، قد تلقى إخطارًا من إدارة أمن الموانئ بميناء سفاجا البحرى، بضبط 3 سائقين، وبحوزتهم كمية من سترات الجيش وعدد من التلسكوبات وجرابات أسلحة، كانوا قادمين على متن إحدى العبارات القادمة من ميناء ضبا البحرى. تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة سفاجا، وأخطرت النيابة العامة بسفاجا التى أشرت عليه بإحالته باختصاص النيابة العسكرية بالغردقة.

فى نفس السياق، بعث اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، برسالة شكر لمديرية أمن البحر الأحمر، على تنظيم احتفال يوم اليتيم بالمديرية، موضحًا أن الاحتفالية كان لها مردود إيجابى فى إظهار الجانب الإنسانى والمجتمعى لوزارة الداخلية.

من جانبه، أكد اللواء حمدى الجزار، مدير الأمن، أن التواصل المجتمعى الجيد لوزارة الداخلية هو أحد أهم السبل لدعم الصلة، وتوطيد العلاقة بين الشرطة والشعب، استكمالا لتضحيات الأمن من أجل الوطن.

فى البحيرة، فى استجابة عاجلة لما نشر فى "اليوم السابع" حول بتر ذراعى تلميذ إثر تعرضه لصعق كهربائى، قررت مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة صرف إعانة عاجلة 5000 جنيه للتلميذ، بالإضافة إلى صرف معاش قدره 360 جنيهًا مدى الحياة والتكفل بكافة مصاريفه الدراسية حتى التخرج من الجامعة.

وكان قد كشف "اليوم السابع" معاناة طفل يبلغ من العمر 12 سنة ومقيم بقرية عزاز التابعة لمركز أبو حمص، بعد نجاته من الموت صعقًا بالكهرباء من خلال محول موجود بالقرية، فقد أصيب بحروق بالغة أدت إلى بتر ذراعيه الاثنين.

وقد تقدمت زينب محمد عبد العزيز عبد الغنى، والدة التلميذ ببلاغ رسمى لمركز شرطة أبو حمص، حمل رقم 4177 إدارى المركز لسنة 2014، حمّلت المسئولين بقطاع كهرباء غرب الدلتا المسئولية عن الحادث، لتقاعسهم عن أداء واجبهم حتى لا يتكرر هذا الحادث مرة أخرى، والذى تسبب فى بتر ذراع نجلها محمود كامل سعد كامل، التلميذ بالصف السادس الابتدائى.

ترجع أحداث الواقعة المؤسفة إلى قيام الطفل باللعب مع أصدقائه وأثناء مروره بجوار المحول المفتوح أدى إلى صعقه فى الحال، وإصابته بحروق بالغة أدت إلى بتر ذراعيه، فهو الآن يدفع ثمن إهمال المسئولين ويبحث عن من يقوم بعلاجه نظرًا لتدنى الظروف المالية لعائلته.

وناشد أهالى التلميذ اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، والمهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، الذين التقيا به اليوم بالتكفل بعلاج هذا الطفل على نفقة الدولة، نظرًا لارتفاع التكاليف الخاصة بالعلاج فضلا عن احتياجه لتركيب أطراف صناعية بشكل فورى لعودته إلى حالته الطبيعة.

فى الإسكندرية، ترأس البابا تواضروس الثانى قداس ذكرى الأربعين لوالدته صباح اليوم، بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، بحضور أكثر من ٢٥ أسقفًا عامًا وشعب الكنيسة بالإسكندرية.

من جانبه تحدث الأنبا أندراوس، أسقف أبو تيج، عن فرح القيامة فى فترة الخمسين المقدسة، والتى تحتفل بها الكنيسة عقب أعياد القيامة، مشيرًا إلى أن والدة قداسة البابا قد انتقلت من تعب العالم إلى الراحة الأبدية، وأنها كانت كثيرة الخدمة فى الكنيسة، وكانت تتمتع بذاكرة قوية فى آخر أيامها، وكانت ودودة مع الجميع وتحيا بمحبة مع من حولها، وكانت دائمة الشكر للرب، بالرغم من طول فترة مرضها ومعاناتها.

وقال القمص رويس مرقس، الوكيل البابوى بالإسكندرية، إن اليوم يواكب عيد القديس مارمرقس كاروز الديار المصرية، لافتًا إلى أن والدة البابا تواضروس الثانى هى الشجرة المثمرة التى أثمرت عن قداسة البابا، ليستظل بها الشعب القبطى، كما يصفها الإنجيل فى حديثه عن الشجرة المثمرة، متقدمًا بالشكر إلى كل من شارك فى حضور قداس ذكرى الأربعين. حضر القداس ٢٥ أسقفًا عامًا وعدد كبير من الكهنة وأعضاء المجلس الملى، وسفير أوغندا وسفير بورندى وعدد من القيادات الأمنية.

فى كفر الشيخ، أكد اللواء أحمد جمال الدين، المنسق العام لجبهة مصر بلدى، أن شريحة الشباب هامة فعددهم 20 مليونًا من سن 18 سنة لـ25 سنة. وأضاف أن النغمة القائمة، أن المشير ناجح، مصدر خطر لأنه من المتوقع أن ينزل التيار الإسلامى كله لانتخاب المرشح الآخر.

واستطرد جمال الدين، أن انتخابات الرئاسية مضمار ليتعرف كل من يريد ترشيحه للانتخابات البرلمانية كيف يكون الحشد، وعندما اختار الرئيس الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية كان اختيار سليم، لأنه لو كانت الانتخابات البرلمانية أولا لكان الحشد مرتبط بنجاح أعضاء البرلمان، وخوف البعض الآخر من عدم نبذ الخلافات.

وأشار جمال الدين إلى، أن 30 يونيه منحة إلهية للشعب المصرى، قد لا تتكرر لذا لابد من الحفاظ عليها ونبتعد عن التخوين. فقد خونوا القضاء وعملوا الإعلان الدستورى، ومنهم من خونوا الشرطة ولكن الله حمى مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للحملة بكفر الشيخ، لدعم المشير عبد الفتاح السيسى، والذى حضره اللواء أحمد جمال الدين، المنسق العام لحملة "مصر بلدى" واللواء صلاح المعداوى، المنسق المساعد للحملة، وقدرى أبو حسين، الأمين العام، واللواء مصطفى باز، أمين التنسيق والمتابعة، ويتواجد المسئولون عن الحملات بمحافظات كفر الشيخ، ومنسقو الجبهة فى محافظات الغربية والبحيرة والدقهلية والإسكندرية.

فى السويس، قال مصطفى فتح الله، مدير إدارة الأمن بمديرية التربية بالسويس، إن المديرية والموجهين العموم بجميع المواد انتهوا من وضع وطبع أسئلة امتحانات الإعدادية للصف الأول والثانى بشكل جديد، بعد أن تم إعدام امتحانات الأسئلة القديمة التى تم تسريبها من قبل أحد مسئولى المدارس.

وأضاف مدير إدارة الأمن بالتعليم لـ"اليوم السابع" أن الأوضاع مستقرة بالامتحانات حتى الآن، وأن المديرية بذلت مجهودًا لطباعة أسئلة الامتحان لمادة أمس، بعد وضعها بشكل جديد عقب اكتشاف واقعة التسريب.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على مدير إحدى المدارس الإعدادية، أمس، بعد إبلاغ مديرية التربية والتعليم عنه، لتورطه فى واقعة تسريب الامتحانات مقابل مبالغ مالية.

فى أسيوط، قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم إحالة واضع امتحان مادة "الدين الإسلامى" بمدرسة أسيوط الثانوية بنات، التابعة لمديرية أسيوط التعليمية، إلى الشئون القانونية، وذلك بعد خطأ فى السؤال الأول، عقب أن حوّل حديثا نبويا إلى آية من القرآن.

وكان عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تداولوا صورة ضوئية لامتحان مادة "الدين الإسلامى" بمدرسة أسيوط الثانوية بنات، التابعة لمديرية أسيوط التعليمية، به خطأ فى السؤال الأول، حوّل حديثًا نبويًا إلى آية من القرآن، والذى جاء فيه بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى "حصنوا أموالكم بالزكاة" صدق الله العظيم.

وانتقد عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك الخطأ الكبير، الذى وقع فيه واضع الامتحان، والذى أثار غضب الكثير منهم.






































مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة