مبادرة بعنوان "أوقف التحرش" بالمركز الثقافى السويدى

الخميس، 08 مايو 2014 10:08 م
مبادرة بعنوان "أوقف التحرش" بالمركز الثقافى السويدى أرشيفية
كتبت إيمان عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المعهد السويدى بالإسكندرية مبادرة لمدة أسبوع لمكافحة مشكلة التحرش الجنسى تحت عنوان "أوقف التحرش" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومبادرة شفت تحرش، وذلك من 15 إلى 23 مايو الجارى بالمعهد السويدى بالإسكندرية.

وقال المعهد السويدى فى بيان المبادرة إن المعهد السويدى بالإسكندرية يدعم الحوار حول حقوق الإنسان والديمقراطية، ويهتم بالتواصل مع الرأى العام والتوعية حول القضايا التى تؤثر على الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ومنها قضية المساواة بين الجنسين التى تعد اهتماماً محورياً للمعهد.

وأضاف المعهد فى بيانه أن التحرش الجنسى لا يعد فقط انتهاكاً لحقوق المرأة، بل هو أيضاً عائق أمام تقدم أى مجتمع، ولذلك يتبنى المعهد السويدى بالإسكندرية مبادرة موسعة للتصدى لهذه الظاهرة ومناقشة سبل الوصول لحلول عملية لمواجهة المشاكل الناتجة عنها.

تبدأ الفعاليات بدءًا من صباح الجمعة 16 مايو، حيث ينظم المعهد بالتعاون مع فريق جو بايك للدراجات جولة صباحية لقيادة الدراجات فى القاهرة، وبعدها بأسبوع يوم الجمعة 23 مايو جولة أخرى للدراجات فى الإسكندرية. تهدف هذه الفعالية إلى جذب الانتباه للدراجات كوسيلة مواصلات فعالة وصديقة للبيئة، كما تسعى الفعالية إلى مواجهة ظاهرة التحرش الجنسى من خلال دعم ثقافة الشوارع الآمنة والمساواة بين الجنسين.

أما فى يوم السبت 17 مايو فسيتم تسجيل حلقة جديدة من البرنامج الحوارى "أصوات من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خفاجى على قناة أون تى في، وتتناول الحلقة مشكلة التحرش. سيتم تسجيل الحلقة فى مقر جريدة الأهرام بالقاهرة على أن تذاع لاحقاً على قناة أون تى فى.

وضمن بقية فعاليات أسبوع "أوقف التحرش"، سينظم المعهد السويدى بالإسكندرية حلقة نقاش جديدة ضمن ملتقى "دردشة مصرية" للشباب يومى 21 و22 مايو للحوار حول مشكلة التحرش الجنسى وكيفية مواجهتها.

وفى ختام أسبوع مبادرة "أوقف التحرش"، ستقام الجولة الثانية للدراجات فى مدينة الإسكندرية صباح يوم الجمعة 23 مايو.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة