الرئيس السودانى يتسلم رسالة من رئيسة أفريقيا الوسطى

الخميس، 12 يونيو 2014 05:35 م
الرئيس السودانى يتسلم رسالة من رئيسة أفريقيا الوسطى الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم الرئيس السودانى عمر البشير، اليوم الخميس، رسالة من رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا، عبرت فيها عن تضامنها مع السودان، وأشادت بجهود الرئيس البشير فى دعم السلام والاستقرار فى المنطقة.

وقال رئيس وزراء أفريقيا الوسطى أندريه نزابايكيه- فى تصريح صحفى عقب تسليمه الرسالة- أنه ناقش مع الرئيس السودانى العلاقات الثنائية والروابط بين السودان وأفريقيا الوسطى.

وأضاف أن بلاده طلبت من الخرطوم مساعدتها فى إنهاء الأزمة التى تشهدها حاليا وذلك من خلال تجربة السودان فى الحوار الوطنى، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى مسألة تدريب القوات المسلحة فى أفريقيا الوسطى لمساعدة (بانجي) فى حماية حدودها وأمنها القومي.

وأشار إلى أن الجانبين ناقشا مسألة تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، معربا عن أمله فى أن تنعقد قريبا لإنعاش العلاقات بين الخرطوم وبانجى فى مختلف المجالات.

وفى سياق متصل، بحث وزير الداخلية السودانى عبد الواحد يوسف، مع رئيس وزراء أفريقيا الوسطى، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام خاصة فى مجال تأمين الحدود بين الدولتين.
وأضاف الوزير السودانى أنه أكد لرئيس وزراء أفريقيا الوسطى، حرص السودان على استتباب الأمن والاستقرار فى هذه الدولة وحرصه على تعزيز علاقات التعاون المشترك بينهما خاصة فى المجال الأمنى والشرطي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة