الأحزاب التونسية تتفق على إجراء الانتخابات التشريعية قبل الرئاسية

الجمعة، 13 يونيو 2014 05:33 م
الأحزاب التونسية تتفق على إجراء الانتخابات التشريعية قبل الرئاسية البرلمان التونسى - أرشيفية
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل الفرقاء السياسيون فى تونس اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن ترتيب الانتخابات التى ستجرى مبدئيا فى وقت لاحق من العام الجارى.

وذكر متحدث إعلامى بالاتحاد العام التونسى للشغل أحد المنظمات الرئيسية الراعية للحوار الوطنى بين الأحزاب الممثلة فى المجلس التأسيسى أن اتفاقا تم التوصل إليه يقضى بتسبيق موعد الانتخابات التشريعية عن الرئاسية.

وقال المتحدث غسان القصيبى "تم حسم المسار الانتخابى صلب الحوار الوطنى اليوم وينتظر تعيين موعد للانتخابات صلب المجلس التأسيسى".

وظل الخلاف قائما بين الأحزاب حول أى الانتخابات ستجرى أولا، التشريعية أو الرئاسية بعد أن تم الاتفاق فى وقت سابق حول الفصل بين الموعدين.

وتم الحسم اليوم فى الخيارات المطروحة عبر آلية التصويت الحوار الوطنى وقد حظى تسبيق التشريعية على الرئاسية بـ12 صوتا بينما نال الخيار المقابل ستة أصوات.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات قد حددت رسميا الـ 23 من يونيو موعدا لانطلاق تسجيل الناخبين الأمر الذى يلزم الأطراف السياسية تحديد تاريخ الانتخابات بشكل واضح ودقيق .

وتنص الأحكام الانتقالية وفق الدستور الجديد على إجراء الانتخابات التى ستتوج المرحلة الانتقالية بتونس، قبل نهاية العام الجارى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة