ضعف السياحة وغياب الرقابة يزيدان من خسائر التجار بسوق العبور

السبت، 14 يونيو 2014 03:00 م
ضعف السياحة وغياب الرقابة يزيدان من خسائر التجار بسوق العبور صورة أرشيفية
كتبت - سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار الخضراوات بسوق العبور بنسبة 30% بسبب الركود الشديد الذى ضرب الأسواق منذ 3 أسابيع ، بعد أن كانت 15%، نظرا لحالة الركود والكساد التى خيمت على الأسواق، مما دفع التجار إلى التنازل عن نسبة كبيرة من هامش الربح لتيسير البيع.

وقال محمد صابر، صاحب شركة لتجارة المواد الغذائية والخضروات والفاكهة بسوق العبور، إن السوق فى حالة ركود متتالية من قبل وبعد الانتخابات الرئاسية، وذلك بسبب الامتحانات الدراسية.

وأوضح صـابر أن التجار يوميا منذ حوالى 3 أشهر على نفس الحال يقومون بعرض بضائعهم فى الصباح الباكر، ولكن لا يوجد إقبال من المواطنين على الشراء، مؤكدًا أن السبب الأكبر ضعف حركة السياحة المصرية سببا كبيرًا لقلة الطلب على الأنواع المختلفة من الخضروات والفاكهة نتيجة الحالة السياسية التى جعلت السياحة غير مستقرة.

أضاف صابر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حالة التراجع الكبير فى قطاع السياحة إنعكس على سوق الخضراوات والفاكهة، والتى كانت تنتعش حينما كانت نسبة الأشغال فى الفنادق كبيرة، بينما أصبح اليوم الإشغال الفندقى لا يتعدى 50% مما تسبب فى تراجع بمعدل 80% على السحب من أسواق العبور.

وطالب صابر ، بضرورة تدخل الحكومة فورا فى ضبط الأسعار بسوق العبور ، وضبط التسعيرة، وتشديد الرقابة لأن حتى الآن لا توجد رقابة على الأسواق وتكون بسعر موحد ، نستطيع تثبيت الأسعار فى السوق ونوحد التعريفة، وعدم إلزام التجار بالقرارات، على الفور يحررون ضدهم محاضر على الفور.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج سعيد

الخضار والقاكهه الغاليه ياكلها التجار !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة