"نوبة الخير" تُغير حياة أطفال "إمبابة" بالرسم والأنشطة الصيفية

الإثنين، 16 يونيو 2014 04:08 م
"نوبة الخير" تُغير حياة أطفال "إمبابة" بالرسم والأنشطة الصيفية نشاط "نوبة الخير" الصيفى لأطفال إمبابة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت جمعية نوبة الخير، للأعمال الخيرية نشاطًا صيفيًا جديدًا لأطفال حى "إمبابة"، يُساهم فى تغيير حياتهم وإبعادهم عن حياة الشارع، وثقافة الأطفال فى الشارع، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الصيفية التى تجذب الأطفال بين الرحلات والرسم والتلوين وحتى الأنشطة الخيرية.

ويقول محمد توماس، أحد أعضاء نوبة الخير، لـ"اليوم السابع": قمنا بالعمل مع أطفال حى إمبابة طوال فترة الدراسة من خلال نشاط فصول التقوية، وبالفعل حققنا معهم نتائج جيدة، ولكن مع حلول فصل الصيف شعرنا بالخوف أن يتم استغلال بعدهم عن الفصول، لتوجيههم نحو أخطاء وسلوكيات غير صحيحة، ولذلك قمنا بإنشاء نشاط صيفى لهم، لنملأ وقت الفراغ ووقت الإجازة بمجموعة من الأنشطة المفيدة لهم، وللمجتمع فى الوقت نفسه.

ويتابع: الأطفال تقبلوا الأنشطة الصيفية بشكل كبير، وتأثروا بها واهتموا بها، وأيضًا استمتعوا كثيرًا بالمشاركة فيها، وهذا ما يعد دافعًا كبيرًا لنا لمواصلة العمل معهم، ودفع حياتهم نحو الأفضل.

ويشير، إحساس أنك تتمكن من مساعدة جيل من الأطفال وتحسين حياتهم المقبلة إلى الأبد هو إحساس لا يوصف، حتى لو كانت بدايتنا 80 طفلاً فقط، ولكننا استطعنا أن نحقق لهم شيئًا ملموسًا، ونحافظ على تقدمهم فى الدراسة بطريقة مناسبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة