وزير الصحة: خطة لدعم الاستراتيجية القومية للتغذية

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 09:50 ص
وزير الصحة: خطة لدعم الاستراتيجية القومية للتغذية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، عن وضع خطة لدعم الاستراتيجية القومية للتغذية، وذلك بالاتفاق ما بين وزارة الصحة والوزارات المعنية والجامعات والمراكز البحثية، مع تحديد دور كل قطاع والتنسيق فيما بينهم لتنفيذ الاستراتيجية.

وقال "عدوى" إن الدولة ملتزمة بتوفير الطعام الآمن كما وكيفا لكل مواطن على أرض مصر، وذلك طبقاً للمادتين 79 و80 من دستور مصر لعام 2013، مشيراً إلى الحكمة التى تقول "العقل السليم فى الجسم السليم".

وأكد وزير الصحة تحسين الوضع الغذائى للمصريين، لافتاً إلى أهمية تسليط الضوء على قضية الغذاء والتغذية، حيث إنها تعد من الركائز الأساسية للتنمية الشاملة بمصر وتعد من المحددات الاجتماعية للصحة.

وقال إن الخطة تشمل الاهتمام والتركيز على الألف يوم الأولى من عمر الطفل والتى تبدأ من فترة الحمل حتى عمر السنتين الأولى مع تشجيع الرضاعة الطبيعية ودعم المغذيات الدقيقة.

كما تشمل خطة دعم الاستراتيجية القومية للتغذية تعديل المناهج التعليمية بالمدارس ومدارس التمريض وكليات الطب لتشمل مناهج خاصة بالتغذية، إضافة إلى تفعيل دور الإعلام والمشاركة المجتمعية والتوعية بقضايا التغذية.

ودعا وزير الصحة والسكان إلى العمل على كسر دائرة معوقات التنمية وهى الفقر والجهل والمرض، مشيراً إلى أهمية البحوث والدراسات وتوفير المعلومات اللازمة لوضع السياسات والاستراتيجيات والخطط، واتخاذ القرارات السليمة المبنية على البراهين العلمية، مع التقييم والمتابعة المستمرة للوضع التغذوى فى مصر وتنفيذ الاستراتيجية والخطط التنفيذية وضمان الاستمرارية.











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

الدعم كلمة أصبحت مكروهة من الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة