رئيس المكتب التجارى بعمان: إقبال أردنى على شراء المنتجات المصرية بمعرض عمان

الإثنين، 02 يونيو 2014 08:10 ص
رئيس المكتب التجارى بعمان: إقبال أردنى على شراء المنتجات المصرية بمعرض عمان صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد رئيس المكتب التجارى فى السفارة المصرية بالأردن الوزير مفوض تجارى محمد عبدالله أمس الأحد بأن عدد زوار معرض المنتجات المصرية فى عمان الذى اختتم فعالياته الليلة الماضية تراوح ما بين 750 ألفا إلى مليون شخص، فيما توقع أن تتزايد هذه الأعداد خلال العام القادم.

وقال عبدالله – فى تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان – إن اليومين الأخيرين من المعرض شهدا إقبالا منقطع النظير من قبل الزوار..مشيرا إلى أن المنتجات المصرية حظيت بإعجاب المستهلك الأردنى وخاصة الملابس القطنية والجاهزة والمنتجات الجلدية والمشغولات اليدوية والأثاث والمفروشات ومنتجات خان الخليلى والحلويات الجافة والمسليات.

وتوقع أن تتزايد عدد الشركات المشاركة فى المعرض خلال العام القادم، وأن تتنوع المعروضات لتشمل عددا أكبر من الصناعات المصرية المتميزة والرائدة مثل الإلكترونية والهندسية والكهربائية والأدوية، خاصة وأن الأردنيين حريصون على شراء المنتجات المصرية.. مشيرا إلى أن عدد الشركات التى شاركت فى المعرض العام الجارى زادت بنسبة 30% عن العام الماضى البالغة 40 شركة.

وقال إنه تم بيع معظم المعروضات والجزء المتبقى تم الاتفاق على الحصول على وكالات حصرية له فى السوق الأردنية والأسواق المجاورة على رأسها العراق وفلسطين..مشيرا إلى أن سقف البيع فى المعرض زاد على 750 ألف دولار، ومن المتوقع أن يصل فى الدورة القادمة إلى السقف الذى تحدده وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية البالغ مليون دولار.

ونوه بأن عددا من الشركات قد حصلت على وكالات مبدئية فى السوق الأردنية والدول المجاورة وتم الاتفاق بين الجانبين على استمرار الاتصالات بعد انتهاء المعرض وتبادل الزيارات للتوصل إلى اتفاق نهائى بشأن هذه الوكالات، فضلا عن إمكانية إبرام تعاقدات على توريد منتجات هذه الشركات إلى السوق الأردنية والأسواق المجاورة.

وأشاد عبد الله بالتسهيلات التى قدمتها السلطات الأردنية خاصة وزارت الصناعة والداخلية والعدل ودائرة الجمارك بالتعاون والتنسيق مع المكتب التجارى والسفارة المصرية من أجل إنجاح المعرض، حيث قامت بتذليل كافة الصعوبات والمشاكل التى واجهت الشركات العارضة فيما يتعلق بالدخول والإقامة.

وبدوره.. قال سمير الحلوانى مدير المعرض إن عدد الشركات المشاركة فى المعرض بلغ 60 شركة ومن المتوقع زيادتها العام القادم، مؤكدا فى الوقت ذاته على أن استقرار الأوضاع فى مصر سينعكس بدوره على زيادة مساحة المعرض العام المقبل إلى 7000 متر مقابل 1000 متر العام الجارى و616 مترا خلال 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة