الأقصر تعلن تخصيص أراضى للشباب وإقامة مزارع متكاملة بالمحافظة

السبت، 21 يونيو 2014 11:28 ص
الأقصر تعلن تخصيص أراضى للشباب وإقامة مزارع متكاملة بالمحافظة جانب من توزيع الماشية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، بتوزيع عدد 94 رأس ماعز خليط زرابيى على أهالى قرية العشى بمدينة الزينية بالأقصر ضمن مشروع دعم المرأة المعيلة بوزارة التضامن الاجتماعى بحضور اللواء علاء عبد الشافى سكرتير مساعد محافظة الأقصر وعبد الراضى حسن وكيل وزارة الاجتماعى ومحمود دردير رئيس مدينة الزينية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

أكد المحافظ على أن نجاح مشروع دعم المرأة المعيلة يعنى تحسين الحالة المعيشية لهؤلاء السيدات حتى يكونوا أعضاء فاعلين فى المجتمع، وأعلن عن ترحيبه بالمبادرات التى ترسم البسمة على وجوههم ورفع المعاناة عنهم.

وأشار إلى تقديم الدعم الكامل للجمعيات الأهلية التى تساهم فى دعم للمرأة المعيلة والطفل، وخلق فرص عمل لتحسين الحالة المعيشية لمواطنى الأقصر.

كما أعلن رئيس مدينة الزينية عن إدراج قرية العشى ضمن الخطة القادمة لإدخال الصرف الصحى بها مثمنا جهود المحافظة فى تنفيذ العديد من المشروعات الجديدة والتى أهمها إنشاء 78 عمارة سكنية تضم آلاف الوحدات السكنية بمنطقة المدامود ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

وأشار وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، إلى أن صاحب فكرة تطبيق مشروعات التضامن بالمحافظة هو محافظ الأقصر بعد جهوده مع وزارتى الزراعة والتضامن حيث تم تنفيذ المشروع بمدن إسنا وأرمنت والطود والزينية، وجارى استكمال مراحل المشروع فى بقية المدن، كما أعلن عن وصول معاشات الضمان الاجتماعى مبكرا لصرفها خلال هذا الأسبوع قبل نهاية الشهر.

من جانبه، قال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين إنه طلب من كل رئيس مدينة اختيار قطعة أرض لإقامة مزرعة متكاملة تضم أحواض سمكية وإنتاج سماد عضوى وأعلاف وصوبات زراعية وتربية ماشية ودواجن ومشروعات إنتاج حيوانى وزراعى وتدوير مخلفات، بجانب أنواع أخرى من الزراعات على أن يتم تخصيص هذه الأراضى كمشروعات للشباب حيث تساهم كل مزرعة فى تشغيل من 40 إلى 60 شابا بالإضافة إلى القدرة الإنتاجية لكل مزرعة.

وأشار إلى اتخاذ المحافظة خطوات جادة نحو تنفيذ مشروع لزراعة 10 آلاف فدان بالظهير الصحراوى بالمحافظة وتخصيص هذه الأراضى للشباب بواقع 5 أفدنة لكل شاب من الأقصر وتشييد بئر مياه لكل 10 شباب لتمكينهم من تحقيق تنمية زراعية وتوفير فرص عمل بالإضافة إلى تخصيص قطع أراضى للمستثمرين تتراوح من 20 إلى 50 فدانا بعد دراسة العروض المقدمة لزراعة الأراضى بجدية فضلا عن التوسع فى حدود المحافظة واتساع نطاقها بزيادة نحو80 كيلو ناحية محافظات الوادى الجديد والبحر الأحمر منوها إلى ضرورة الارتقاء بالأفكار المنتجة والاتجاه للإنتاج الزراعى والحيوانى وزيادة فرص الاستثمار بدلا من فكرة دعم المواطنين بالزيت والسكر واقتصار الخدمات على الكرتونة المقدمة من الجمعيات الأهلية والتضامن الاجتماعى.






















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة