"الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى" تكشف عن وثائق تثبت تورط "حماس" فى عمليات إرهابية داخل مصر.. وتعتزم عرضها على الأمم المتحدة.. وداليا زيادة تؤكد: تعرضنا لتهديدات من قيادات التنظيم بأمريكا

الأحد، 22 يونيو 2014 04:59 م
"الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى" تكشف عن وثائق تثبت تورط "حماس" فى عمليات إرهابية داخل مصر.. وتعتزم عرضها على الأمم المتحدة.. وداليا زيادة تؤكد: تعرضنا لتهديدات من قيادات التنظيم بأمريكا الناشطة الحقوقية داليا زيادة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، المنسق العام للحملة الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى دولياً، أن الحملة عملت خلال الفترة الماضية على خطين متوازيين، أحدهما رصد جرائم جماعة الإخوان المسلمين والتى تسببت فى إسالة الدماء المصرية.

وأضافت زيادة خلال كلمتها بمؤتمر الحملة المنعقد الآن بمقر مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن هذا كان دافعا لدراسة العلاقة الترابطية بين التنظيمات الإرهابية داخل وخارج مصر التى لا تحمل اسم جماعة الإخوان، والجماعة الإخوانية نفسها.

كما أشارت زيادة إلى أن عددا من أعضاء الحملة تعرضوا لتهديدات من مسئولين كبار بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين بالولايات المتحدة، بمنعهم من دخول أمريكا مرة أخرى والتضييق على أعضاء الحملة هناك.

وأوضحت زيادة أن الحملة حصلت على عدد من المستندات من شباب حركة تمرد الفلسطينية، والتى توضح علاقة حركة حماس وذراعها المسلح كتائب عز الدين القسام بجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

وكشفت زيادة عن بعض المستندات التى حصلت عليها الحملة وكانت منها خطاب صادر من حركة حماس ووزير الداخلية بحكومتها بغزة يوصى بتصفية المصلين فى يوم جمعة بمسجد ابن تيمية بمدينة رفح الفلسطينية.

كما كشفت الوثائق أيضا عن تشكيل شبكة إخوانية فى تركيا كانت هى نواة التنظيم فى أوروبا والتى تم تشكيلها عن طريق الأحزاب السياسية، كما تم بناؤها فى الولايات المتحدة عن طريق منظمات المجتمع المدنى.

وأعلنت داليا زيادة المنسق العام للحملة الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى دولياً، أن الحملة ستعمل خلال الفترة القادمة على الربط بين الجماعات المسلحة المتشددة بالدول العربية، وجماعة الإخوان المسلمين، من خلال مستندات موثقة سيتم عرضها قريبا على الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة.

وأوضحت زيادة أن الحملة تدرس تقديم التماس من الشعوب العربية والإسلامية للكونجرس والإدارة الأمريكية، كل مرة يحاولوا فيها فتح الموضوع مع الإدارة الأمريكية يكون رد الإدارة هو تخوفها من تفسير تحركاتها ضد جماعة الإخوان بأنها حرب على الإسلام، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية بالتوقيع على الالتماس.

وأعلنت الناشطة الحقوقية أنها ستتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 28 من الشهر الجارى لتأسيس الهيئة المصرية الأمريكية السياسية EAPC، للتحرك على المستوى الدولى لتوثيق جرائم جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية المرتبطة بها على المستوى الدولى.

كما عرضت الحملة خلال مؤتمرها الصحفى فيلما وثائقيا من إنتاج أمريكى، بعنوان "الخديعة الكبرى"، عن قصة حياة جماعة الإخوان المسلمين وكيفية انتشارها بالولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا، تضمن مشاهد وروايات لمحققين فيدراليين حول ممارسات عناصر التنظيم الدولى للإخوان وارتكابهم جرائم إرهابية.














موضوعات متعلقة:

داليا زيادة: سنعرض مستندات على الأمم المتحدة تربط الإخوان بالمتشددين

"الشعبية لإدراج الإخوان إرهابية": تلقينا تهديدات من التنظيم بأمريكا









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة