صحف إسبانية: مئات الأشخاص يتظاهرون فى مدريد ضد الإصلاح الخاص بالطاقة

الأحد، 22 يونيو 2014 10:46 ص
صحف إسبانية: مئات الأشخاص يتظاهرون فى مدريد ضد الإصلاح الخاص بالطاقة جانب من المظاهرات
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن مئات الأشخاص فى إسبانيا خرجوا فى مظاهرات احتجاجية ضد الإصلاح الخاص بالطاقة خاصة فى مجال الطاقة المتجددة التى قامت به وزارة الصناعة والطاقة والسياحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المظاهرات فى بلازا دى ليما حيث وافقت الحكومة الإسبانية على التعديلات التى اقترحتها فى 6 يونيو الجارى والخاص بمعدل الأجور من النظام الخاص ليحل محل الأقساط على عائد معقول على مدى عمر المحطات الخاصة بالطاقة المتجددة والتوليد المشترك للنفايات والتى تهدف بتوفير 1.700 مليون يورو.

ومن ناحية أخرى أشارت إلى قرار الحكومة خفض الضرائب فى إطار الإصلاح الضريبى الذى اعتمده مجلس الوزراء، قائلة إن 70% من الإسبان سيستفيدون من خفض بنسبة 23.5% على دخلهم، مشيرة إلى أن الحكومة أوضحت أن هذا الإصلاح "يكافئ جهود الإسبان إبان الأزمة".

أما صحيفة إيه بى سى الإسبانية فقالت إن إجراء الحكومة سيعزز القدرة الشرائية وسيساهم فى رفع الطلب المحلى، موضحة أنه فضلا عن خفض الضرائب يقضى الإصلاح بمنح مساعدة شهريا بقيمة 1000 يورو للأسر الكبيرة.

وأشارت الصحيفة فى المقابل إلى أن قرار الحكومة "عدم رفع الضريبة على القيمة المضافة باستثناء تغييرات طفيفة على منتجات صحية جد محدودة ذات صلة بتنفيذ القرارات الأوروبية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة