ليبرمان يدعو لإعلان الحركة الإسلامية فى إسرائيل "خارجة عن القانون"

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 10:47 ص
ليبرمان يدعو لإعلان الحركة الإسلامية فى إسرائيل "خارجة عن القانون" أفيجدور ليبرمان
القدس ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان إلى "إعلان الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل برئاسة رائد صلاح خارجاً عن القانون كون الأيديولوجية التى يتبعها نفسها التى تنادى بها حماس".

وقال ليبرمان فى مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الثلاثاء، إن "إسرائيل تملك أدلة دامغة تثبت مسؤولية حركة حماس عن اختطاف الشبان الثلاثة"، وذلك فى إشارة إلى المستوطنين الثلاثة الذين اختفت آثارهم، جنوبى الضفة الغربية، يوم 12 الشهر الجارى، وهى العملية التى جرى على إثرها اعتقال نحو 500 فلسطينى، أغلبهم قيادات ونشطاء فى حركة حماس، إضافة إلى أسرى محررين.

وتلاحق الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، الجناح الشمالى للحركة الإسلامية، وتحقق فى أنشطته وتمويله، وأصدرت أحكاماً بالسجن عدة مرات على رئيسه الشيخ رائد صلاح، إلا أن الإجراءات لم تصل حد الحظر.

ويختلف الجناح الشمالى للحركة الإسلامية عن نظيره الجنوبى، بقيادة عضو الكنيست (البرلمان) إبراهيم صرصور، حيث يشارك الأخير فى الانتخابات الإسرائيلية ترشيحاً وانتخاباً، بينما يمتنع جناح صلاح عن المشاركة.

والجناح الشمالى، بحسب مراقبين، هو الأوسع انتشاراً، والأكثر تأثيراً فى الشارع العربى داخل إسرائيل.
وأضاف ليبرمان فى حديثه الإذاعى، أن إسرائيل "لن تسلم بمحاولات بعض الجهات شرعنة حماس على الحلبة الدولية مثل ما قام به مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، روبرت سيرى "، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تقرر بعد ما إذا كانت "ستبادر إلى المطالبة بإبعاد سيرى أو ستكتفى بتوبيخه".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة