أمريكا تقلص دوريات الاستطلاع الجوى فوق نيجيريا بحثا عن التلميذات المخطوفات

الجمعة، 27 يونيو 2014 09:47 م
أمريكا تقلص دوريات الاستطلاع الجوى فوق نيجيريا بحثا عن التلميذات المخطوفات صورة أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول أمريكي ان الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات الاستطلاعية الجوية للمساعدة في العثور على اكثر من 200 تلميذة نيجيرية خطفتهن جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة وذلك بعد أن زادت دول اخرى من الدعم المقدم لنيجيريا.

والزمت نيجيريا نفسها بالعثور على الفتيات اللاتي خطفن في أبريل نيسان في واحدة من أشد هجمات الجماعة ضراوة. وتلقت نيجيريا الدعم من الولايات المتحدة ودول أخرى بينها جيرانها.

وقال المسؤل الكبير في وزارة الدفاع الأمريكية أن طلعات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع التي أعلنت عنها الولايات المتحدة للمرة الأولى في مايو تجري الآن بمعدل "متقطع"
وذكر المسئول أن عمليات جمع المعلومات بشكل عام لم تنته وأشار إلى عمليات إضافية تقوم بها بريطانيا وفرنسا.وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه " قمنا بتغطية مبدئية كبيرة لخط الأساس."

ورفض المسؤول الإفصاح عن المدة التي استغرقتها عملية التغطية المبدئية وعندما سئل ان كانت العملية استغرقت أسبوعا أم اثنين أجاب "لا.. عملنا على بناء خط الأساس لفترة جيدة من الوقت."

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الخميس إن عمليات جمع المعلومات والمراقبة والاستطلاع تجري "على مدار الساعة" لدعم عملية البحث في نيجيريا. وهناك أفراد من الجيش الأمريكي في أبوجا للمساعدة في تنسيق الجهود.

كما أرسلت الولايات المتحدة نحو 80 من أفراد الجيش الى تشاد في مايو لدعم عمليات المراقبة. وتقع تشاد الى الشمال الشرقي من نيجيريا على الحدود مع المنطقة التي تنشط فيها بوكو حرام.وفي الشهر الماضي قلل مسئولون أمريكيون من احتمالات انقاذ الفتيات بسرعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة