"نتنياهو" ينظر فى إمكانية حظر الحركة الإسلامية فى إسرائيل

الأحد، 29 يونيو 2014 02:49 م
"نتنياهو" ينظر فى إمكانية حظر الحركة الإسلامية فى إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه "أوعز إلى الجهات المختصة فى حكومته بدراسة إمكانية الإعلان عن الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل تنظيما محظورا"، متهما الحركة بالتعاطف علنا مع منظمات "إرهابية" مثل حركة حماس.

واستنكر نتنياهو - فى تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة على هامش الجلسة الأسبوعية لحكومته اليوم الأحد - إطلاق هتافات فى المظاهرة التى جرت فى أم الفحم أمس الأول الجمعة تدعو إلى اختطاف جنود من الجيش الإسرائيلي..وقال "هذه الهتافات مثيرة للامتعاض الشديد وإن الجناح الشمالى للحركة الإسلامية هو الذى يقف وراءها".

ودعا القيادات العربية فى إسرائيل إلى استنكار مثل هذه الأقوال والتصدى لها بحزم وشجاعة، مؤكدا أنه لا يمكن المرور عليها مرور الكرام.

ونظم المئات من عرب الداخل مظاهرة فى مدينة "أم الفحم" شمال إسرائيل معقل الحركة الإسلامية مساء الجمعة تحت شعار "اغضب من أجل الأسرى" عبروا خلالها عن تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال، وقامت الشرطة الإسرائيلية بقمع المظاهرة مستخدمة الرصاص المطاطى والغاز المسيل للدموع.

وتطرق نتنياهو إلى تصعيد الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة.. قائلا إن إسرائيل مستعدة لتوسيع رقعة نشاطاتها لمنع استمرار الاعتداءات الصاروخية إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

ويرأس الشيخ رائد صلاح الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل الذى تلاحقه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وتحقق فى أنشطته وتمويله، وأصدرت أحكاما بالسجن عدة مرات على صلاح، إلا أن الإجراءات لم تصل إلى حد الحظر.

والجناح الشمالى للحركة الإسلامية هو الأوسع انتشارا والأكثر تأثيرا فى الشارع العربى داخل إسرائيل "عرب 1948"، ويختلف عن نظيره الجنوبى بقيادة عضو الكنيست إبراهيم صرصور فى أن الأخير يشارك فى الانتخابات الإسرائيلية ترشيحا وانتخابا، بينما يمتنع جناح رائد صلاح عن المشاركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة