قوات الدفاع بسلافيانسك: إسقاط مقاتلة ومروحية عسكرية للجيش الأوكرانى

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 01:55 م
قوات الدفاع بسلافيانسك: إسقاط مقاتلة ومروحية عسكرية للجيش الأوكرانى صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن العمدة الشعبى لمدينة سلافيانسك ، فياتشيسلاف بونوماريوف، إسقاط مقاتلة "سوخوى - 25" ومروحية عسكرية أوكرانية من قبل قوات الدفاع الشعبى لهذه المدينة بشرق أوكرانيا ، وأن اثنين من رجال الدفاع الشعبى قتلا بالقرب من سلافيانسك.

وأشارت وكالة أنباء (إيتار ــ تاس) الروسية إلى أن الجيش الأوكرانى أرسل نحو 100 آلية من المصفحات والدبابات وراجمات صواريخ (جراد) وغيرها إلى مشارف مدينة سلافيانسك ، مضيفة أن طائرة من طراز "آن - 30" تحلق فى السماء فوق سلافيانسك.

وأفاد مصدر فى قوات الدفاع الشعبى بأن طائرتين ومروحيتين قامت بقصف بلدة سيميونوفكا ، دون أن يشير إلى سقوط ضحايا نتيجة هذا القصف.

وكان الطيران الحربى الأوكرانى قد دمر فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء حاجزا للدفاع الشعبى بين سلافيانسك وبلدة كراسنى ليمان.

يُذكر أن الجيش الأوكرانى قد جدد فجر اليوم القصف المكثف لمدينة سلافيانسك ، أحد المعاقل الرئيسية للمحتجين المطالبين بالفيدرالية بمقاطعة دونيتسك شرق البلاد.

وأكد وزير الداخلية الأوكرانى أرسين أفاكوف أن التبادل الكثيف لإطلاق النار مستمر قرب بلدة سيميونوفكا بضواحى سلافيانسك ، وتمكنت القوات الحكومية من تدمير نقاط التفتيش والمتاريس التى سبق أن أقامتها اللجان الشعبية ، كما أكد أن عناصر اللجان الشعبية أصابوا عدة ناقلات جنود مصفحة، دون أن يكشف عن سقوط ضحايا أو مصابين فى صفوف الجيش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة