سول تنشر تعزيزات أمنية بمحيط السفارات لمنع صاحب العبارة طلب اللجوء

الخميس، 05 يونيو 2014 05:09 م
سول تنشر تعزيزات أمنية بمحيط السفارات لمنع صاحب العبارة طلب اللجوء العبارة المنكوبة "أرشيفية"
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت الشرطة الوطنية فى كورية الجنوبية اليوم الخميس بأنها تلقت طلبا من النيابة العامة مؤخرا لمنع دخول صاحب العبارة المنكوبة يو بيونج أون إلى مبانى البعثات الأجنبية فى البلاد لطلب اللجوء السياسى .

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية انه استجابة للطلب ، عززت شرطة سول الإقليمية نشر مزيد من الضباط ورجال الشرطة فى السفارات والمحلقيات الثقافية وغيرها، وأصدرت الشرطة أوامر لقواتها فى الدوريات بالتجول حول مبانى السفارات سيرا على الأقدام لمدة أكثر من 5 دقائق وتعزيز إجراءات التفتيش على القادمين إلى البعثات والإبلاغ عن أى حالات غير معتادة.

وقال مسئول فى الشرطة إن قوات الأمن يشددون الحراسة حول مبانى البعثات الأجنبية حتى لا يتم إخفاء "يو" داخلها ، ويبلغ إجمالى عدد البعثات الأجنبية المعتمدة فى سول 213 بعثة منها 97 سفارة وحوالى 10 ملحقات ثقافية .

تجرى مطاردة واسعة النطاق لأسابيع للقبض على يو بيونج-أون المطلوب بتهمة مسئولية الفساد والتعاملات غير الشرعية التى يعتقد بأنها ساهمت فى حادثة غرق العبارة سيوال يوم 16 أبريل الماضى التى أدت إلى مقتل حوالى 300 راكب معظمهم طلبة من مدرسة ثانوية .

وتشكك النيابة العامة فى أن يو وهو مالك شركة تشونج-هيه -جين المشغلة للسفينة المنكوبة عبر اثنين من أبنائه ، مسئول عن التراخى فى الإجراءات الأمنية للسفينة والحفاظ على سلامة الركاب .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة