سلوفينيا تجرى انتخابات برلمانية مبكرة

الأحد، 13 يوليو 2014 10:23 ص
سلوفينيا تجرى انتخابات برلمانية مبكرة صورة ارشيفية
بلجراد (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه مواطنو سلوفينيا اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات برلمانية مبكرة من المتوقع أن تسفر عن تولى أستاذ قانون ووافد جديد على عالم السياسة منصب رئيس الوزراء ، وذلك عقب ستة أسابيع من تشكيل حزبه السياسى.

ودشن ميرو سيرار الحزب الذى يحمل اسمه " سبرانكا ميرو سيرار" المنتمى ليسار الوسط فى الثانى من يونيو الماضى. وتنبأ مركز استطلاع ميديانا بأن الحزب قد يفوز بنسبة 40 % من الأصوات.

وبعد 30 شهرا فقط من إجراء آخر انتخابات مبكرة فى البلاد ، تمت الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة مجددا بعدما استقالت رئيسة الوزراء ألينكا براتوشيك من قيادة حزبها سلوفينيا الايجابية الحاكم فى إبريل الماضى بعد صراع على السلطة داخل الحزب.

وأسست براتوشيك حزبا جديدا باسم" تحالف الينكا براتوشيك " الذى يسعى للفوز بـ4 % على الأقل من الأصوات حتى يمكنه التأهل لدخول البرلمان.

ومن المتوقع أن يحل الحزب الديمقراطى المحافظ الذى ينتمى له يانيز يانسا الذى تولى رئاسة الوزراء مرتين فى المرتبة الثانية بنسبة 16 % ، ومع ذلك يخوض الديمقراطيون الانتخابات بدونه ، حيث أنه بدأ فترة سجن لمدة عامين لاتهامه بالفساد فى 20 يونيو الماضى ، بالتزامن مع بدء الحملة الانتخابية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة