موقع إسرائيلى ينشر صورة لـ"هنية" فى طائرة خاصة.. ويؤكد: رئيس وزراء حماس اشترى منزلا بـ4ملايين دولار.. مشعل يمتلك 2.6 مليار دولار ببنوك قطر.. وقادة الحركة يزدادون ثراء.. و40% من سكان غزة تحت خط الفقر

الأربعاء، 16 يوليو 2014 03:47 م
موقع إسرائيلى ينشر صورة لـ"هنية" فى طائرة خاصة.. ويؤكد: رئيس وزراء حماس اشترى منزلا بـ4ملايين دولار.. مشعل يمتلك 2.6 مليار دولار ببنوك قطر.. وقادة الحركة يزدادون ثراء.. و40% من سكان غزة تحت خط الفقر إسماعيل هنية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إنه فى الوقت الذى تصل فيه نسبة البطالة فى قطاع غزة إلى 40% ونسبة الفقر إلى 40 % أيضا، هناك من لا يعانى من تلك الضائقة هناك وعلى رأسهم قادة حركة "حماس" الذين يزدادون ثراء.

وأضاف الموقع الذى يبث باللغة العربية تحت اسم "المصدر" أن الفقر فى غزة حقيقة معروفة، مشيرا إلى تقرير للبنك الدولى إلى أنه من بين دول العالم العربى تأتى غزة فى المرتبة الثالثة من ناحية الفقر بعد اليمن والسودان.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن الوضع الاقتصادى يتراجع فى غزة أكثر فأكثر منذ سيطرت حماس على القطاع فى يونيو من عام 2007، مضيفا أن قادة حماس الذين يتحملون مسئولية حياة مواطنى القطاع ورفاهيتهم لم يعانوا منذ سبع سنوات، من الوضع الصعب، بل أنه على العكس، وضعهم الاقتصادى تحسن أكثر فى السنوات الأخيرة.

ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أن من كان يشغل منصب رئيس الحكومة من قبل فى حماس إسماعيل هنية، لم يعرف فى السنوات الأخيرة أية مشاكل اقتصادية، موضحة أنه اشترى عام 2010 منزل مساحته 2500 متر مربع فى حى الرمال الفاخر وكان ثمنه فى حينها 4 ملايين دولار.

وأوضح "مكور" أن هنية اشترى منذ ذلك الوقت عدة بيوت لأولاده واهتم بأن يتم تسجيل البيوت بأسمائهم منعًا للإحراج، مشيرا إلى أنه كان قد تم اعتقال ابن هنية البكر بينما كان معه مبلغ مالى يقدر بملايين الدولارات.

وكشف الموقع الإسرائيلى أن أفضل وأثرى أيام قادة حماس جاءت مع تسلم جماعة "الإخوان" الحكم فى مصر، حيث إن التعاون التجارى بين مسئولى الإخوان ومسئولى حماس أدى إلى ازدهار سوق العقارات فى القطاع وتدفقت ملايين الدولارات من خلال الحدود إلى جيوب قادة حماس وقادة كتائب عز الدين القسام.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أنه تم تمرير معظم تلك الصفقات من خلال أيمن طه، مسئول حماس، الذى اشترى بيتًا فى وسط القطاع بقيمة 700 ألف دولار.

ولفت الموقع الإسرائيلى إلى أن أحد أهم مصادر الدخل فى هذه المرحلة كان "الوقود المصرى" وهو الأمر الذى يثير اليوم غضب الكثير من المواطنين فى مصر على الإخوان وعلى حماس.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أنه تم بيع الوقود الذى نُقل عبر رفح، بتكلفة لا تُذكر، بسعر يفوق 8 أضعاف الثمن الذى تم ابتياعه به، ودخلت الأرباح إلى جيوب قادة حماس وذلك بينما تعيش مصر أزمة وقود.

وأكد الموقع الإسرائيلى أن حماس تشكل مشروعا اقتصاديا مزدهرا خارج القطاع أيضًا، حيث يملك خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى للحركة مبلغ 2.6 مليار دولار والموجود فى بنوك قطرية.

وأضاف "مكور" أن التقديرات تشير إلى أن مصدر هذه الأموال هو من صفقات عقارية حول العالم العربى ومن تبرعات سخية من دول عربية لحركة حماس.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن مشعل مسئول عن بناء 4 أبراج فاخرة فى قطر على مساحة 27 ألف متر مربع، وهذه الأبراج ستتضمن 250 شقة فاخرة وتكلفة المشروع ستكون ملايين الدولارات، وذلك فى الوقت الذى يزداد فيه سكان غزة فقرا.



موضوعات متعلقة..



الاحتلال يشن غارات عنيفة على وسط وشمال غزة ويقصف مسجدًا بحى الزيتون


ارتفاع ضحايا العدوان على غزة إلى 202 شهيد و1520 مصابًا


صواريخ إسرائيل تجبر عائلات فى غزة للم الشمل "تحت سقف واحد"


استشهاد شاب فلسطينى فى غارة على منزل جنوب قطاع غزة


الاحتلال الإسرائيلى يقصف بالمدفية مستشفى الوفاء لرعاية المسنين بغزة


غارات إسرائيلية عنيفة ومكثفة تستهدف 30 منزلا فى قطاع غزة


الاحتلال الإسرائيلى ينذر 225 ألف فلسطينى فى قطاع غزة بإخلاء منازلهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة