حزب تركى يطالب بتعليق العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب

السبت، 19 يوليو 2014 02:34 م
حزب تركى يطالب بتعليق العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم حزب العمال اليسارى التركى حكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان واتهمه بالوقوف إلى جانب اسرائيل مطالبا بتعليق علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل احتجاجا على المذبحة الإسرائيلية الأخيرة ضد الشعب الفلسطينى والتى قتل وأصيب فيها المئات من المدنيين العزل ومنهم النساء والأطفال.

وقال أوكتو ريحان، نائب رئيس الحزب، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت أن جميع ممارسات حكومة اردوغان تشيرالى أن تركيا فى المعسكر المؤيد للولايات المتحدة مضيفا أن الهدف الرئيسى للاعتداءات الاسرائيلية على غزة تهدف إلى احياء النفوذ الاستعمارى الامريكى بمنطقة الشرق الاوسط بعد أن اخذ فى الضعف والترهل .

وذكر أن إسرائيل تقول انها بهذه الهجمات تهدف إلى توجيه ضربة قاصمة لحماس، ولكن الحقيقة أن إسرائيل تهاجم حكومة المصالحة الوطنية المشكلة من حركتى فتح وحماس.

وأشار نائب رئيس الحزب اليسارى إلى أنه تم الكشف مؤخرا عن أن وقود الطائرات الإسرائيلية المستخدم فى المذابح الجارية التى تستهدف الأشقاء الفلسطينيين يتم توفيره من تركيا، كما نعلم أيضا أن قاعدة الرادار فى مدينة كوريجيك بمحافظة مالاطيا تمد إسرائيل بمعلومات استخباراتية فى اعتداءاتها على غزة وتمنع فى ذات الوقت أى هجمات صاروخية على إسرائيل"، موضحا أن الشعب التركى لن ينسى ظهور أردوغان معلقا على رقبته وسام الصهاينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة