سفير مصر بتونس: السماح للمصريين القادمين من ليبيا المغادرة للقاهرة بشروط

الأحد، 20 يوليو 2014 02:07 م
سفير مصر بتونس: السماح للمصريين القادمين من ليبيا المغادرة للقاهرة بشروط مطار تونس
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير أيمن مشرفة سفير جمهورية مصر العربية بتونس، بأن السلطات التونسية تسمح للمصريين الوافدين من ليبيا والراغبين فى العودة إلى مصر عبر أراضيها، لقضاء الإجازات الصيفية والعيد، وذلك بصفة استثنائية وبشروط.

وأوضح السفير مشرفة - فى تصريح اليوم الأحد- أن توافد بعض المصريين القادمين من ليبيا على منفذ رأس جدير الواقع مع الحدود التونسية الليبية يأتى نظرا لإغلاق مطار طرابلس والظروف التى تمر بها ليبيا حاليا.

وقال إن السفارة قامت بالاتصال بالسلطات التونسية لتسهيل عبور هؤلاء الوافدين من ليبيا، مضيفا أنه على الرغم من تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل حيث إنه لا يسمح لرعايا البلدين بالدخول إلا بتأشيرة مسبقة، إلا أن دولة تونس قد وافقت على تقديم تسهيلات للمصريين.

وأضاف أن السلطات التونسية ستسمح للمصريين القادمين من ليبيا المغادرة إلى مصر عبر أراضيها وفقا لثلاثة شروط وهى: أن يكون المصرى حامل جواز سفر سارى ومعه تذكرة طيران صالحة للعودة من مطارى تونس أو جربة ويكون معه قدر من المال مناسب للإعانة.

جدير بالذكر أن دخول المصريين إلى تونس يتطلب تأشيرة دخول مسبقا، وذلك وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل المعمول به بين البلدين، وأن السفارة تتدخل لبعض الحالات الاستثنائية والطارئة لمساعدتهم فى الدخول إلى تونس تمهيدا لعودتهم إلى مصر وذلك نظرا لإغلاق مطار طرابلس.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة