حزب تركى يعلن دعمه لإحسان أوغلو.. و"السعادة" لن يصوت لأحد المرشحين

الأربعاء، 23 يوليو 2014 06:45 م
حزب تركى يعلن دعمه لإحسان أوغلو.. و"السعادة" لن يصوت لأحد المرشحين البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو مرشح انتخابات الرئاسية التركية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب الوفاق الاجتماعى والإصلاح والتنمية التركى تأييده للبروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، المرشح التوافقى لأحزاب المعارضة فى الانتخابات الرئاسية التركية المقرر عقد جولتها الأولى فى العاشر من أغسطس القادم.

وذكر أحمد أيوب أوزجوتش، زعيم الحزب الذى يتبنى المبادئ الديمقراطية وقيم سيادة القانون، خلال اجتماع لحزبه اليوم الأربعاء أن "المشهد العام بالبلاد لم يترك لنا أى قرار نتخذه سوى ذلك".

يشار إلى أنه بدعم حزب الوفاق يكون إحسان أوغلو قد حظى بدعم ستة أحزاب حتى الآن يتزعمها حزبا المعارضة الكبيرين الشعب الجمهورى والحركة القومية إضافة إلى حزب اليسار الديمقراطى وحزب تركيا المستقلة والحزب الديمقراطي.

ومن جانبه، ذكر مصطفى كمالاك، زعيم حزب السعادة ذو التوجه الإسلامى المحافظ، أنه لن يصوت لأى من المرشحين الرئاسيين فى الانتخابات القادمة بالجولة الأولى، مضيفا أن حزبه مع ذلك سيفكر فى الأمر قبل الجولة الثانية – المقرر لها 24 أغسطس – فى حال لم يتم انتخاب رئيس فى المرحلة الأولى.

يشار إلى أن المرشحين فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وهى الأولى من نوعها فى تاريخ تركيا التى يختار فيها الشعب رئيسه بالاقتراع المباشر خلافا لما كان سائدا من تسمية رئيس بالبرلمان التركى، يشملون إحسان أوغلو، ومرشح حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرطاش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة