رئيس وزراء كوريا الجنوبية :لجنة وطنية لإصلاح نظام السلامة الوطنية

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 01:48 م
رئيس وزراء كوريا الجنوبية :لجنة وطنية لإصلاح نظام السلامة الوطنية سفينة كوريا الجنوبية المنكوبة _ أرشيف
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جونج هونج وون إن حكومته ستشكل لجنة وطنية لإصلاح نظام السلامة الوطنية بمشاركة الأوساط المختلفة مثل خبراء من القطاع المدني وذلك على خلفية وقوع كارثة السفينة سيوال في أبريل الماضي.

وأضاف جونج ، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية ، اليوم الثلاثاء، أن مراحل إصلاح نظام السلامة الوطنية لجعل كوريا الجنوبية دولة أكثر أمنا ليس سهلا ..موضحا أن ذلك يتطلب مشاركة جميع الشعب والطبقات المجتمعية المختلفة.

وأوضح أن الحكومة بصدد إنشاء لجان فرعية داخل اللجنة الوطنية تقوم بجمع آراء الشعب على نطاق واسع و إيجاد أجندة من أجل تجديد الدولة مثل إصلاح الوظيفة العامة وإصلاح السلامة ومكافحة الفساد وغيرها.

وذكرت الوكالة أن تصريح جونج يشير إلى عزم الحكومة إصلاح نظام السلامة الوطنية ومكافحة الفساد السائد في المجتمع الكوري الجنوبي حيث أن كارثة السفينة سيوال ترجع إلى الفشل في نظام السلامة الوطنية والفساد السائد في الوظيفة العامة.

وأضاف ان اللجنة ستجري نقاشا بشكل كاف لوضع الخطة الأساسية لإصلاح نظام السلامة بحلول فبراير العام القادم موضحا أنه سيبذل أقصى جهد للتعامل مع كارثة السفينة سيوال وكل ما في وسعه لتحقيق البلاد تغيرات كبيرة من خلال إصلاح نظام السلامة.

وأوضح أنه سيضع إدارة نظام السلامة الوطنية وإصلاح الوظيفة العامة في أولوياته لتحسين السلامة الوطنية.

وفي هذا السياق، دعا جونج البرلمان الوطني لإجازة مشروعات القوانين المتعلقة في أسرع وقت ممكن.. موضحا أنه سيسعى لمكافحة الفساد في الوظيفة العامة من خلال تشكيل فريق منفصل في إشارة إلى الفساد في الطاقة النووية والأوساط الرياضية وغيرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة