غدًا.. افتتاح وحدة التشخيص بتقنية "كبسولة المعدة" بمستشفيات عين شمس

الأحد، 10 أغسطس 2014 11:49 م
غدًا.. افتتاح وحدة التشخيص بتقنية "كبسولة المعدة" بمستشفيات عين شمس الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أول وحدة متخصصة بقاره أفريقيا فى تشخيص حالات المرىء، والتى تعتمد على ما يسمى بـ"كبسولة المعدة" بمستشفيات الجامعة، وذلك صباح غدٍ الاثنين، برفقة الدكتور محمد حسن مدير مستشفيات الجامعة، والدكتور أحمد عماد راضى عميد كلية الطب .

ومن المقرر أن يشارك فى الافتتاح السفير الصينى ونخبة من الأطباء المتخصصين فى علاج وتشخيص أمراض الجهاز الهضمى والمرىء.

وقال الدكتور أحمد عزيز مدير مستشفى عين شمس الجامعى، إن التكنولوجيا التى تقوم عليها الوحدة المتخصصة لتشخيص حالات المرىء، تتمثل فى كبسولة لا يزيد طولها على 2سم موصلة بجهاز إلكترونى يقوم بتسجيل نسبة الحموضة فى المرىء على مدار ٤٨ ساعة متواصلة، ليقوم بعدها بتفريغ المعلومات وتحليلها عبر برنامج تكنولوجى يحدد بدقة متناهية سبب وأوقات وفترات حدوث ازدياد نسبة الحموضة بالمرىء.

وأوضح عزيز، أن ذلك يمثل طفرة غير مسبوقة فى طرق العلاج تعود بالنفع على شريحة ليست بالقليل لمرضى الجهاز الهضمى، من خلال كبسولات إلكترونية تقوم بتصوير كل التفاصيل الدقيقة للأمعاء، بما يمكن تشخيص العديد والعديد من أمراض الجهاز الهضمى دون اللجوء إلى عمل تدخل عبر الطرق المعدولة "المنظار".

وأضافت عزيز، أن هذه الخدمة فائقة التقدم سوف تقدم مجاناً دون أى مقابل، كمساهمة من كليه الطب فى إطار مسئوليتها نحو المجتمع والمواطن البسيط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة