"الكهرباء" تتعاقد على إعداد وتأمين محطة جنوب حلوان بـ٣١٠ ملايين جنيه

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:55 ص
"الكهرباء" تتعاقد على إعداد وتأمين محطة جنوب حلوان بـ٣١٠ ملايين جنيه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء التعاقد على عمليتى أعداد الموقع والتأمين الشامل بقيمة تفوق 310 ملايين جنيه مصرى لمشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بقدرة 1950 ميجاوات.

وأشار الوزير فى بيان له صباح اليوم إلى أن محطة جنوب حلوان تأتى ضمن المشروعات القائمة التى يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطتة الخمسية الحالية 2012/2017، لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لاستيعاب الزيادة المضطردة فى الأحمال وتأمين التغذية الكهربائية لكل أغراض الاستخدام.

وأوضح شاكر أن مشروع المحطة يتكون من 3 غلايات من النوع "ذات الضغوط فوق الحرجة" وتستخدم الغاز الطبيعى كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل، و3 توربينات بخارية قدرة كل منها 650 ميجاوات، وسيتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة جهد 500 ك.ف .

وأضاف الوزير أن التكلفة الاستثمارية للمحطة تبلغ قرابة الـــ12,5 مليار جنيه مصرى، ويشارك فى تمويل المكون الأجنبى إلى جانب البنك الإسلامى للتنمية عدد من مؤسسات التمويل الدولية متمثلة فى البنك الدولى للإنشاء والتعمير، الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، صندوق الأوبك، هذا بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ مشروع المحطة بنظام تعدد العمليات، حيث يبلغ عدد العمليات 18 عملية لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر، وأنه من المخطط بدء تشغيل الوحدة الأولى من المشروع فى نوفمبر 2017، على أن يتم ربط الوحدتين الثانية والثالثة فى فبراير ومايو 2018 .


ولفت إلى أن حدود الأعمال لعملية التوربينات البخارية والمكثفات تتضمن تصميم وتوريد وتركيب وتدريب، وإجراء اختبارات بدء التشغيل واختبارات الأداء للتوربينات البخارية والمكثفات والمولدات متضمنة جميع الأعمال الميكانيكية والكهربائية اللازمة لتشغيل الوحدات بنجاح.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة