انتداب عادل السعيد كمساعد لوزير العدل للمتطلبات القضائية.. الرجل الأول بالنيابة العامة.. عمل أكثر من 7 سنوات رئيس المكتب الفنى للنائب العام.. وتولى تسيير أعمال النيابات العموم على مستوى الجمهورية

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 04:46 م
انتداب عادل السعيد كمساعد لوزير العدل للمتطلبات القضائية.. الرجل الأول بالنيابة العامة.. عمل أكثر من 7 سنوات رئيس المكتب الفنى للنائب العام.. وتولى تسيير أعمال النيابات العموم على مستوى الجمهورية المستشار عادل السعيد
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتدب المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفنى للنائب العام كمساعد لوزير العدل للشئون البيئية والإدارية والمتطلبات القضائية.

المستشار عادل السعيد عمل أكثر من 7 أعوام فى المكتب الفنى رئيسًا له، ومتحدثًا باسم النيابة العامة، ولعب السعيد دورًا مهمًا كحلقة وصل بين النائب العام والمحامين العموم ورؤساء النيابات، الذين كانوا يطلبون دعمًا من النائب العام أو ينتظرون موافقته على التصرف فى القضايا.

وكان السعيد ظهر دوره بشكل واضح كمتحدث باسم النيابة العامة، فى أعقاب ثورة 25 يناير، حيث اهتم بالتواصل مع الرأى العام وإصدار البيانات الخاصة بالتحقيقات التى تجرى مع أقطاب النظام السابق أو من خلال صفحة للتواصل مع المواطنين على موقع التواصل الاجتماعى ''فيس بوك''.

كما انتدب السعيد نائبًا عامًا مساعدًا، ورئيسًا للمكتب الفنى للنائب العام، وهو الذراع اليمنى للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، ومعروف أنه الرجل الأول بالنيابة العامة، والذى كان يتولى تسيير أعمال النيابات العموم على مستوى الجمهورية.

تم ندبه للمرة الأولى من قبل المستشار عبد المجيد محمود فى عام 2006 رئيسًا للمكتب الفنى للنائب العام وفى عام 2010، وتولى مقاليد الإشراف على أعمال النيابة العامة على مستوى الجمهورية عند صدور الإعلان الدستورى فى 21 نوفمبر 2012 والذى أطاح بالمستشار عبد المجيد محمود من منصبه كنائب عام ظل المستشار عادل السعيد فى منصبه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة