منتصر الزيات: فيديوهات "تعذيب رابعة" رسالة سياسية وليست تهديدا للداخلية

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 03:43 م
منتصر الزيات: فيديوهات "تعذيب رابعة" رسالة سياسية وليست تهديدا للداخلية منتصر الزيات محامى المتهمين فى قضية تعذيب ضابط برابعة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، مرافعة الدفاع فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"تعذيب ضابط وأمين شرطة برابعة العدوية"، والمتهم فيها كل من الطبيبين عبد العظيم محمد، ومحمد زناتى, والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجى، وصفوت حجازى.
وقال محامى المتهمين، منتصر الزيات، إن مقاطع الفيديوهات المقدمة من النيابة العامة لا يوجد بها ما يتضمن تحريض، فى القتل او الشروع فيه ولا الاعتداء على الشرطة، مضيفاً أن أحد الفيديوهات التى يتحدث فيه "حجازى" بأنه ضد محمد البرادعى وضد كل من يقف إلى الدكتور محمد البرادعى فهذه رسالة سياسية توجة إلى جبهة الإنقاذ، وليس بها أى تهديد للداخلية أو ضباط الشرطة.

وأضاف أن الفيديو السادس الموجود بملف القضية بعنوان تصريحات دموية من صفوت حجازى، جاء فيه أن من يرش مرسى بالمياه سوف نرشه بالدم يا فلول".. يأتى فى إطار دفاع حجازى عن مرسى- على حد قوله.

وأوضح أن النيابة العامة استندت فى اتهامها إلى أقوال وتحريات الضابط علاء بشندى الذى قال بأن معلوماته استقاها من مصادره السرية، وأضاف بأنه كان متخيلا بأن المحكمة كانت ترصد أدلة ومستندات تفيد إدانة صفوت حجازى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة