الشرطة الإندونيسية تحتجز 7 أشخاص للاشتباه فى انتمائهم لـ"داعش "

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 07:47 م
الشرطة الإندونيسية تحتجز 7 أشخاص للاشتباه فى انتمائهم لـ"داعش " تنظيم داعش
جاكرتا ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الأربعاء أنها القت القبض علي سبعة اشخاص للإشتباه فى انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف "داعش" فى ضاحية تشيلاكاب باقليم جاوة الوسطي الإندونيسى .

ونقل اليوم موقع " كومباس دوت كوم " الاخبارى الالكترونى الاندونيسى عن اندري ترياسبوترا قائد شرطة ضاحية تشيلاكاب قوله ان الشرطة اشتبهت في انتماء الاشخاص السبعة الي تنظيم الدولة الاسلامية داعش وعثرت علي رموز خاصة بتنظيم داعش الاسلامي المتطرف في سيارة الاشخاص السبعة وهى من طراز " تويوتا لاند كروزر مساء أمس الثلاثاء .

وقال " عثرنا علي بعض الرموز الخاصة بالتنظيم المتطرف مثل احد الاعلام وعدد من القبعات والقمصان وبعض دبابيس ومشابك الملابس " .

واوضح قائد شرطة الضاحية ان الشرطة اشتبهت في هذه المجموعة من الاشخاص عندما احضروا معهم علم تنظيم داعش خلال زيارة قاموا بها لاحد المحتجزين بسجن " نوزا كامبانجان " وهو من المتهمين بالارهاب ويدعي " أمان عبد الرحمن " .

واضاف ان احد افراد المجموعة التي تضم سبعة اشخاص حاول التمويه وخداع حرس السجن واستخدام العلم كعمامة الا ان الحرس كشفوا هذه الحيلة .واشار قائد الشرطة إلي انه عندما طلب الحرس من الشخص الذي كان يضع العلم كعمامة تسليمه اليهم هددهم بقوله " انتم يارجال الشرطة ستموتون اذا اخذتم هذا العلم " .

وقامت الشرطة بتعقب الاشخاص السبعة بعد الانتهاء من زيارة المحتجز للسجن حيث القوا القبض عليهم عند محطة لتعبئة الوقود وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم .

وكانت الحكومة الاندونيسية ومجلس علماء اندونيسيا قد اعلنا في وقت سابق من الشهر الجاري حظر المنشورات التي تروج لمعتقدات وأفكار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وحظر تأييد هذا التنظيم بعد انضمام العشرات من المتشددين الاندونيسيين الى أنشطة التنظيم في سورية والعراق.

وتري حكومة جاكرتا ومجلس علماء اندونيسيا وهو أعلي سلطة اسلامية في اندونيسيا ان أفكار ومعتقدات هذا التنظيم تتنافي مع تعاليم الدين الاسلامي لأنه انتهج العنف والقتل ضد المسلمين وغير المسلمين الى جانب تدمير دور العبادة وان هذه الافكار تهدد السلام الاجتماعي والتنوع الثقافي والديني لاندونيسيا وان الغالبية الساحقة من المنظمات الاسلامية الاندونيسية ترفض افكار هذا التنظيم المتطرف .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة