بواقع خمسة سنت امريكى للسهم العادى..

المصرية للاتصالات توزع أرباح على مساهميها بـ 85 مليون دولار

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 12:53 م
المصرية للاتصالات توزع أرباح على مساهميها بـ 85 مليون دولار محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات
كتبت: هبة السيد - تصوير عماد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات اليوم الأربعاء، أن الإدارة التنفيذية، قد اقترحت على مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح نقدية مرحلية من تحت حساب أرباح العام المنتهى فى 31 ديسمبر القادم بواقع خمسة سنت أمريكى للسهم الواحد.

وأوضح النواوى فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أن الشركة حققت خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو الماضى إيرادات نشاط قدرها 6,432 مليار جنيه مصرى، كما بلغت إيرادات تشغيل قدرها 217.3 مليار جنيه مقارنة بـ 2.161 مليار جنيه من العام الماضى مدفوعا بالأخص بمشاريع العملاء الدوليين وخصيصا تحالفات الجوابى البحرية.

وقال النواوى أن تم الاقتراح على مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين من تحت حساب أرباح العام الحالى المنتهى فى ديسمبر 2014، على أن يتم التوزيع بالدولار الأمريكى وذلك بقيمة 5.,. دولار أمريكى للسهم ما يعادل خمسة سنت أمريكى فقد لا غير ما يمكن أن يورد مبلغ دولارى ضخم لخزينة الدولة يصل إلى نحو 85 مليون دولار.

وتابع بالقول :" لقد وافق مجلس إدارة الشركة على المقترح لتوزيع أرباح مرحلية على أن يتم العرض على المساهمين فى الجمعية العامة العادية للشركة للموافقة عليها والتى من المقرر انعقادها فى 8 سبتمبر 2014.

وقال النواوى أن نصيب المساهمين من الأرباح ما يعادل 85, 353, 580 دولار أمريكى ويكون نصيب العاملين المقترح من الأرباح 9,483,731 دولار أمريكى.

وأوضح النواوى أن الشركة تواصلت مع الجهات المختصة بشان توزيع الأرباح بالدولار ولم يحدث اى اعتراضات، وفى حال ما حدث اعتراض سيتم توزيع قيمتها بالعملة المصرية.


كلمة محمد النواوى

مؤتمر الشركة المصرية للاتصالات

جانب من المؤتمر

فعاليات المؤتمر


جانب من المؤتمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة